الرئيسية » أخبار رياضية » وزير الرياضة المصري يؤكد «العودة الجزئية» في 15 يونيو

وزير الرياضة المصري يؤكد «العودة الجزئية» في 15 يونيو

أكد وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، أن تدريبات أندية كرة القدم ستعود بشكل جزئي، في 15 يونيو المقبل.
وأضاف في تصريحات تلفزيونية، فجر أمس الخميس، أن الوزارة تدرس مع اتحاد اللعبة، الخطوات والإجراءات الاحترازية المرتبطة بتحاشي تفشي فيروس «كورونا»، وأن على الاتحاد أن يتفق مع الأندية على إجراءات العودة.
وحضر صبحي اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، الذي عقد في مقر اللجنة برئاسة هشام حطب.
وشهد الاجتماع مناقشة عودة النشاط بصفة عامة وعدد من تجارب البلاد الأخرى في هذا الشأن والإجراءات الطبية والوقائية واجبة الاتباع وكيفية تنفيذها، والنظر في عودة النشاط الرياضي على مستوى المنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو 2021، أو تلك التي ما زالت تخوض منافسات التأهل إلى الحدث الذي كان مقرراً في 2020 قبل أن يجري تأجيله إلى العام المقبل بسبب فيروس «كورونا».
وفي نادي الزمالك، يعكف الجهاز الفني لفريق كرة القدم، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على وضع خطة للعودة إلى النشاط، في منتصف يونيو المقبل.
وبدأ كارتيرون والجهاز المعاون بوضع تصوّر كامل عن طريقة تنفيذ التدريبات في ظل الإجراءات الاحترازية التي تشمل احترام مسافة تباعد بين اللاعبين لا تقل عن متر، وطريقة تطبيق التدريبات الجماعية بالكرة.
معلوم أن الجهاز المعاون يعمل راهناً على تهيئة اللاعبين نفسياً للعودة الى التدريبات الجماعية في النادي، تحسباً لصدور القرار في أي وقت.
ووضع كارتيرون برنامجاً تدريبياً جديداً للاعبين لتنفيذه خلال فترة العزل المنزلي يقوم رئيسياً على رفع معدلات اللياقة البدنية بالاعتماد على زيادة معدل التمارين اليومية ليصبح على فترتين عقب نهاية شهر رمضان المبارك.
من جهته، تقدم حارس مرمى الزمالك، محمد أبوجبل، بشكوى رسمية إلى لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد ضد ناديه السابق سموحة، مطالباً بمليون جنيه مصري تمثل ما تبقى له عليه من مستحقات مالية عن الموسم الماضي.
على صعيد آخر، اعتبر الرئيس السابق للجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، جمال الغندور، أن اختيارات المسؤولين في الاتحاد تأتي بحسب الأهواء وليس على أسس علمية وعملية، وان أعضاء المجلس لا يستطيعون إدارة منظومة التحكيم بل يسعون إلى فرض سيطرتهم وسطوتهم عليها.
وأشار إلى أن إصلاح منظومة التحكيم يحتاج الى 3 أو 4 سنوات، بيد أن هذه المدة قد تتقلص إلى سنتين فقد تحت قيادته، مشيراً إلى ثلاث طلبات في حال كان في سدة المسؤولية، هي: عدم التدخل في مهام عمله، عدم الاستعانة بالحكام الأجانب، واستقرار ميزانية الحكام.
وأوضح في تصريحات تلفزيونية أنه ضد قرار إجراء انتخابات الاتحاد لمدة سنة واحدة، في المرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

رسميا.. زيادة عدد التبديلات في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” في بيان رسمي اليوم الخميس، السماح بإجراء 5 تبديلات …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.