الرئيسية » اقتصاد » المجمعات ومراكز التسوق تستعد لعودة العمل: تعليمات صارمة للمستثمرين في حقبة ما بعد كورونا

المجمعات ومراكز التسوق تستعد لعودة العمل: تعليمات صارمة للمستثمرين في حقبة ما بعد كورونا

في إطار الاستعدادات المتوقعة لعودة العمل في المجمعات التجارية ومراكز التسوق المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، بدأت إدارات العديد من المجمعات بمبادرات توعوية تشمل إصدار مجموعة تعليمات للمستثمرين في مرافقها، حول الشروط الأساسية المطلوبة منهم من أجل إعادة تسييرها، بانتظار الحصول على الموافقات الرسمية على هذه الاشتراطات من قبل السلطات الصحية والجهات المعنية في الحكومة الكويتية.
وفي هذا الإطار، أصدرت شركة العقارات المتحدة تعميماً للمستثمرين في مشروع «عالم مارينا» الذي يشمل «مارينا مول» و«مارينا كريسنت»، تحدد من خلاله الإجراءات الأساسية المطلوب اعتمادها وتوفيرها، بانتظار صدور قرارات رسمية من الجهات المعنية بإعادة فتح مراكز التسوق في الدولة بعد انتهاء فترة الحظر الشامل في نهاية الشهر الجاري.
وتصمنت الإجراءات التي تم إرسالها للمستثمرين، قسمين رئيسيين، الأول يتعلق بتلك التي ستتخذها إدارة «عالم للمارينا»، وأخرى طلبت إدارة «العقارات المتحدة» من المستثمرين الالتزام بها.

تحديد ساعات العمل

وتشمل الإجراءات الإدارية، تحديد ساعات العمل في «مارينا مول» من 10 صباحاً حتى 10 مساء يومياً، ومن 10 صباحا حتى 11 مساء خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وتم تحديد 4 مداخل رئيسية فقط للدخول إلى «مارينا مول» مع قدرة استيعابية تصل إلى 30 في المئة لاستقبال الزوار والمتسوقين في الفترة الأولى، ومنح الزوار وقتاً معيناً لا يتجاوز الساعتين كحد أقصى لقضائها في المول.
وستمنع إدارة الشركة تواجد أكثر من 5 أشخاص داخل المحل أو الوحدة التي تبلغ مساحتها 70 متراً مربعاً، فضلاً عن منع دخول من هم أقل من 15 عاماً بدون ذويهم.
ويترافق ذلك مع تعقيم جميع أرجاء المجمع بما فيها السلالم المتحركة بشكل متواصل على مدار الساعة، ووضع نقاط تعقيم على المداخل المعتمدة،
وبينت إدارة الشركة أنه على جميع الموظفين والعاملين في المجمع الالتزام بلبس الكمامات والقفازات على مدار الساعة من دون منح أي استثناءات في هذا الإطار.

التباعد الاجتماعي

وسيتم وضع إرشادات توعية في جميع أرجاء «مارينا مول»، وتطبيق التباعد الاجتماعي في المناطق الحيوية عبر اعتماد مسافة متر واحد خلال التسوق والانتظار.
ويأتي ذلك إلى جانب إزالة جميع المقاعد في الممرات والأماكن العامة، وإغلاق غرف التدخين، وإغلاق المصاعد مع الاعتماد على الدرج باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير شروط خاصة للمصليات، وإيقاف خدمة إيقاف وغسيل السيارات، واستخدام الأبواب الإلكترونية، فضلاً عن تحديد عدد الطاولات والكراسي لكل وحدة بعد الحصول على تعليمات الجهات الصحية والمسؤولة في هذا الجانب.

تعقيم الأسطح والبضائع وقياس الحرارة

كما طلبت إدارة «العقارات المتحدة» من المستثمرين، الالتزام بتعقيم كامل الوحدة قبل إعادة افتتاح «مارينا مول» رسمياً، وتعقيم الاسطح القابلة للمس بشكل دوري على مدار اليوم.
ويأتي ذلك إلى جانب تعقيم البضائع بعد وصولها إلى منطقة التحميل والتنزيل قبل دخولها إلى المجمع من دون أي استثناءات في هذا الإطار، وقياس درجة الموظفين على مدار اليوم وعزل أي موظف تظهر عليه الأعراض وطلب الجهات الصحية لنقله.
ويأتي ذلك أيضاً إلى جانب الالتزام بلبس الكمامات والقفازات وغسل اليدين بشكل دوري، وإغلاق غرف القياس والتبديل، وإزالة العينات التجريبية من مواد التجميل والعطور، ووضع مواد التعقيم عند نقاط البيع، ووضع ملصقات أرضية بالتنسيق مع إدارة «مارينا مول» للتوعية بأهمية تنفيذ الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي، وتقليص عدد الطاولات والكراسي في المطاعم والمقاهي.

شاهد أيضاً

«المركزي» يخصص إصدار «سندات وتورق» بـ360 مليون دينار

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الاثنين تخصيص آخر إصدار (سندات وتورق) بقيمة إجمالية بلغت 360 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.