الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل

حلّت الكويت في المرتبة 30 عالمياً والثالثة خليجياً، وذلك في مؤشر أفضل الدول لمباشرة العمل لعام 2020، الصادر عن مجلة «CEOWorld».
ووفقاً للمؤشر الذي شمل 127 دولة حول العالم، سجلت الكويت 78.79 نقطة في مقياس قابلية العيش، و83.79 نقطة بمقياس الفرص المهنية.
من جهتها، تصدرت الإمارات القائمة الخليجية بعد حلولها في المرتبة 10عالمياً، تلتها السعودية بالمركز 23، وعُمان 35، إضافة إلى قطر التي سجلت حضورها في المركز 40، ثم البحرين 46.
أما صدارة الترتيب العالمي فكانت من نصيب بريطانيا تلتها ألمانيا وكندا ثم أميركا واليابان، وفرنسا، ونيذرلاند، وكوريا الجنوبية والسويد.
ورجحت المجلة أن تشهد القائمة تغيراً جذرياً خلال السنوات المقبلة مدفوعاً بعوامل اقتصادية، ويتوقع أن تشهد الهند وجنوب شرقي آسيا طفرة مدفوعة بديناميكيات الأعمال المحلية والتحوّل الاستراتيجي من حيث الطلب والديموغرافيا.
وحددت المجلة تصنيفات الدول عبر مقياسين رئيسيين هما قابلية العيش والذي تضمن القدرة على تحمل التكاليف والمساواة في الدخل وجودة الحياة والطبيعة والمتنزهات والاستقرار الاقتصادي وتنوع القوى العاملة، إضافة إلى الفرص المهنية والتي شملت وفرة الوظائف والتقدم والاقتصادات القوية وبيئة ريادة الأعمال ومعدلات البطالة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.