مصر: 179.3 مليون جنيه سرقات كهرباء في شهر

كشفت وزارة الداخلية المصرية، عن ضبط الإدارة العامة لشرطة الكهرباء نحو 294.7 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفة شروط التعاقد خلال شهر واحد، بإجمالي متحصلات وصلت إلى 179.33 مليون جنيه.
من ناحية ثانية، كشف البنك المركزي المصري، أن حجم أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي ارتفع إلى نحو 38.2 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، مقارنة بـ36 مليار بنهاية مايو، وذلك بعد أن تسلمت مصر، دفعة من قرض صندوق النقد الدولي.
من جهة ثانية، وفي اتجاه لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج، التي تتضمن 23 شركة حكومية، قالت مصادر في وزارة قطاع الأعمال العام، إن الخطة ستنفذ على مدار عامين ونصف العام، وكلفتها 21 مليار جنيه.
وأضافت أن الخطة تتضمن دمج 23 شركة غزل ونسيج وصباغة وتجهيز في 9 شركات، ودمج 9 شركات لتجارة وحليج الأقطان في شركة واحدة، وتعيين 5 قيادات جديدة.
وفي شأن آخر، أفاد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بأن متوسط أسعار المستهلك لأهم السلع الغذائية، شهد تراجعاً طفيفاً في شهر مايو الماضي، حيث بلغ متوسط سعر بيع كيلو الدجاج البلدي 44.32 جنيه في شهر مايو، بنسبة تراجع بلغت 1.3 في المئة، بينما بلغ متوسط سعر بيع كيلو سمك بلطي بلغ 35.49 جنيه بمايو، مقابل 36.13 بنسبة تراجع قدرها 1.8 في المئة عن أبريل.
وسجل متوسط سعر بيع كيلو البطاطس 8.26 جنيه في شهر مايو، مقابل 8.86 جنيه في أبريل الماضي بنسبة تراجع قدرها 6.8 في المئة.
وملاحياً، قالت مصادر في وزارة الطيران المدني، أن مطاري القاهرة وسوهاج، استقبلا أمس 5 رحلات جوية، قادمة من الكويت، نقلت 785 مصرياً من العالقين، نفذت «طيران الجزيرة»، منها رحلتين.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.