جوائز نوبل 2020.. زيادة القيمة المادية إلى 1ر1 مليون دولار للفائز

أعلنت مؤسسة نوبل، الخميس، أن الفائزين بجوائز نوبل لعام 2020 (تعلن مطلع أكتوبر)، سيحصلون على جوائز مادية أعلى من العام الماضي، وذلك قبل عملية إعلان الفائزين المقبلين، وستقدر قيمة كل جائزة هذا العام بعشرة ملايين كرونة (1ر1 مليون دولار) العام الماضي، مقابل تسعة ملايين كرونة في السنوات الأخيرة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة نوبل، لارس هايكنستن: »يبدو أنه من المهم على نحو خاص العام الجاري الاحتفاء بإنجازات الفائزين الذين كانوا مصدر إلهام لنا ومنحونا أملًا للمستقبل«، عزا هايكنستن الزيادة في قيمة الجوائز إلى »مزيد من التمويل المستقر« جراء الإدارة الناجحة للأصول ووفورات التكاليف.

تدير المؤسسة أصول رجل الصناعة السويدي مخترع الديناميت ألفريد نوبل الذي أنشأ الجوائز التي تمنح في مجالات الأدب والطب والفيزياء والصناعة والسلام والاقتصاد، ومنذ بداية 2012، قالت المؤسسة إن رأس مالها الاستثماري ارتفع من أقل من 3 مليارات كرونة إلى 5ر4 مليار كرونة، أي ما يقرب من زيادة بنسبة 9% سنويا.

وتقام مراسم منح الجوائز في ستوكهولم وأوسلو في العاشر من ديسمبر، وهي ذكرى وفاة نوبل. ونظرًا لجائحة فيروس كورونا، جرى تقليص مراسم العام الجاري.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.