«اتحاد الصناعات» يشكل لجنة لتسهيل بيئة الأعمال بعضوية القيادات الشابة في المصانع الأعضاء

أعلن اتحاد الصناعات الكويتية عن تشكيل لجنة تحسين بيئة الأعمال في القطاع الصناعي والمنبثقة من الاتحاد، وذلك انطلاقاً من مسؤوليته تجاه القطاع الصناعي في الكويت، وبمبادرة يمكنها أن تساهم في نمو وتطور القطاع.

وفي هذا الخصوص، قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي إن اللجنة التي تضم في عضويتها إلى جانب عضو مجلس إدارة الاتحاد ناصر الشرهان ومدير عام الاتحاد، خمسة من الأعضاء الصناعيين والمنتسبين إلى الاتحاد، ستكون مسؤولة عن متابعة أهم أولويات القطاع الصناعي والعمل على حل القضايا العالقة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأضاف إن فكرة تأسيس هذه اللجنة جاءت لتحقيق عدد من الأهداف التي يأتي على رأسها تسهيل الإجراءات وتطوير مستوى الخدمات مع مؤسسات الدولة كافة ذات الشأن بالقطاع الصناعي، وتعزيز العلاقة مع مسؤولي القطاعات الفنية وإطلاعهم على كل المشاكل التي تواجه الصناعيين مع اقتراح الحلول المناسبة لها.

ولفت الخرافي، بعد ترؤسه الاجتماع الأول في العام الجديد 2021، إلى أن اللجنة ستتحمل مسؤولية القيام بعدد من الأعمال التي من بينها إعداد خطة عمل فنية وعملية لتطوير الإجراءات لدى الجهات والمؤسسات ذات العلاقة عن طريق التالي:

• الاطلاع على الشكاوى الواردة إلى الاتحاد وإبداء الرأي بشأن الحالات المتكررة.

• إعداد التوصيات العملية والفنية المناسبة لمخاطبة جهات الاختصاص بعد اعتمادها من قبل مجلس الإدارة.

• تقديم الآراء والمقترحات المناسبة وفقا للقرارات واللوائح الصادرة والمتعلقة بمصالح الصناعيين والقطاع الصناعي لرفعها لمجلس إدارة الاتحاد.

• إعداد التصور العملي المناسب لتطوير أهم الاجراءات المرتبطة حسب الأولوية.

وحول نظام عمل اللجنة، أكد الخرافي أن اللجنة تتألف من خمسة أعضاء، ويرأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد ناصر الشرهان، بالإضافة الى مدير عام الاتحاد ومقرر اللجنة.

وأضاف إن اللجنة ستعقد خمس اجتماعات سنوية على الأقل، على أن يتولى رئيس اللجنة ومدير عام الاتحاد إعداد جدول الأعمال والمواضيع وفقا للأولوية، ومن ثم ترفع اللجنة توصياتها بعد كل اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ اللازم بشأنها.

وأشار إلى أنه يحق لأعضاء اللجنة الحضور والمشاركة في بعض الاجتماعات الرسمية مع الجهات ذات الصلة متى ما طلب منهم ذلك، على أن تستمر أعمال اللجنة لمدة سنة، ويتم التجديد لها وفقاً لإنجازاتها وموافقة مجلس إدارة الاتحاد.

وقد تم تشكيل لجنة تحسين بيئة الأعمال من كل من:

• ناصر بدر الشرهان – عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيسا للجنة

• هدى البقشي – مدير عام الاتحاد

إلى جانب ممثلي بعض المصانع الأعضاء لدى الاتحاد من الطاقات الشبابية ذوي الخبرة في منشآتهم الصناعية وهم:

• خليفة الجاسم

• عبدالعزيز القحطاني

• مشعل الجاسم

• عبدالرزاق الضبيان

• عبدالوهاب الشطي

وقد انتهى الاجتماع الأول بتوصيات هامة ستسهم في تحسين وتطوير بيئة العمل في القطاع الصناعي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.