بنك بوبيان يحقق 34.4 مليون دينار أرباحا صافية في 2020

أعلن بنك بوبيان الكويتي اليوم الثلاثاء تحقيقه أرباحا صافية بلغت 4ر34 مليون دينار كويتي (نحو 113 مليون دولار أمريكي) في عام 2020 بربحية للسهم الواحد بلغت 66ر9 فلس.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك عبدالعزيز الشايع في بيان صحفي إن الارباح التشغيلية للسنة الماضية بلغت حوالي 93 مليون دينار (نحو 9ر306 مليون دولار) موضحا أنه تم التوصية بتوزيع 5 في المئة أسهم منحة.
وأضاف الشايع أنه “كان من الضروري تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالي للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية لأزمة كورونا الحالية وهو أمر طبيعي نتيجة الأزمة”.
وأشار إلى إرتفاع اجمالي الأصول المجمعة لمجموعة لبنك بوبيان حتى نهاية 2020 الى 4ر6 مليار دينار (نحو 15 مليار دولار) بنمو 21 بالمئة وذلك مع استحواذ (بوبيان) على بنك لندن والشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام وكذلك النمو في محفظة تمويل الأفراد وتمويل الشركات في الكويت بنسبة 14 بالمئة و11 بالمئة على التوالي.
وعن مستوى الحصص السوقية ذكر الشايع أن حصة البنك من التمويل المحلي بصفة عامة لتتجاوز 10 في المئة بينما ارتفعت حصته من تمويل الأفراد لتتجاوز نسبة 14 في المئة ليصبح (بوبيان) الثالث على مستوى البنوك المحلية من حيث الحصة السوقية لمحفظة التمويل المحلية.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد وفق البيان إن موارد البنك البشرية أثبتت خلال الأزمة قدرتها على مواجهة المصاعب والمخاطر التي سببها انتشار فيروس كورونا والدليل استمرار البنك في أداء مهامه على أكمل وجه.
وأوضح الماجد أن (بوبيان) شارك خلال أزمة (كورونا) في تمويل الصندوق الذي أعلن عن تأسيسه بنك الكويت المركزي وتموله البنوك الكويتية لدعم المساعي الحكومية في مكافحة انتشار الفيروس المستجد.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.