العاهل البحريني: ملتزمون بجميع التحالفات العسكرية والأمنية الخليجية والدولية

sm_le_roi_hamad_bin_isa_al_khalifa

كويت تايمز: أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم على موقف بلاده بانضمامها ومساهمتها الفاعلة في جميع التحالفات العسكرية والأمنية الخليجية والدولية «لحماية إقليمنا ومحيطنا العربي والإسلامي من الإرهاب على اختلاف أنواعه»، لافتاً الى أن «المملكة ستظل ملتزمة بهذه التحالفات ليصبح عنواناً لعلاقة البحرين القوية مع المجتمع الدولي»، ومؤكدا أن «البحرين لن تتأخر عن ذلك الالتزام مهما بلغت التضحيات».

وفي كلمة ألقاها بمناسبة العيد الوطني البحريني، قال الملك حمد بن عيسى إن «ما تتمتع به البحرين من علاقات استراتيجية متنوعة ومصالح اقتصادية متبادلة مع الأشقاء والأصدقاء هو أبلغ دليل على قدرة البحرين المتجددة بأن تكون جزءاً أصيلاً من منظومة التنمية الشاملة».
وأعرب عن تطلعه «لاستمرار المؤسسات المدنية في أداء دورها الوطني لخدمة الصالح العام وقيادة الرأي الهادف ورفد الحياة الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بالرؤى والتطلعات التي تثري وتقوي مسيرة البناء والتطوير».

واستذكر العاهل البحريني في كلمته الشهداء البحرينيين الذين ضحوا من أجل أمن بلادهم واختيار يوم الشهيد الذي يصادف غداً السبت، داعيا لهم بالمغفرة والرحمة.
وقال إن «البحرين تحتفي اليوم بذكرى العيد الوطني وقيام الدولة البحرينية قبل أكثر من قرنين بعمقها وجذورها التاريخية الممتدة لعهد الجد المؤسس أحمد الفاتح لتحافظ منذ ذلك الحين على كيانها المستقل الذي طالما حمل لواء العروبة ورفع رسالة الإسلام».

وأضاف إن «الذكرى الـ17 لتولينا مقاليد حكم البلاد تأتي كمناسبة سنوية لنجدد عبرها عهود الولاء والوفاء والالتزام بثوابت الإصلاح والتطوير المستمر لدولتنا بقيمها الداعية للعيش المشترك وحماية الحقوق والحريات واحترام القانون كأساس لثبات الدولة واستقرارها».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.