هلال الساير: طلائع مساعداتنا لنازحي حلب تقدم إغاثة عاجلة لهم

570511_3jpg_-_qu65_rt730x0-_os1127x726-_rd730x470

كويت تايمز: قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير، ان طلائع المساعدات الكويتية التي وصلت الى النازحين من مدينة حلب في مناطق ادلب وريف حلب، تستهدف تقديم اغاثة عاجلة لهم نظرا للظروف القاسية التي يعانونها.

واضاف الساير في تصريح لـ «كونا»، اليوم السبت، ان المساعدات الاغاثية شملت مواد غذائية وملابس اغطية شتوية، موضحا ان الجمعية ستواصل بالتعاون مع الهلال القطري توزيع المساعدات الإغاثية على النازحين يوميا.

وذكر انه ضمن حملة الاستجابة الطارئة لأهالي حلب المنكوبين التي اطلقتها الجمعية أخيرا تم ارسال طليعة المساعدات الاغاثية للنازحين في ريف حلب الغربي ومحافظة أدلب بالتعاون مع الهلال الاحمر القطري.

واوضح ان فريقا من الهلال الاحمر الكويتي سينطلق خلال الأيام المقبلة ليشارك الى جانب نظيره القطري في توزيع المساعدات الإغاثية على النازحين من مدينة حلب.

وقال الساير ان الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في حلب والأضرار التي لحقت بالسكان المدنيين في الأيام الأخيرة استدعى تحرك الجمعية بشكل عاجل.

وافاد بأن هذا التحرك كان على محورين الأول التعاون مع الهلال القطري لتوزيع المساعدات بصورة عاجلة والمحور الاخر حملة تبرعات كويتية ثم مغادرة فريق ميداني الكويت خلال اسبوع للمشاركة بتوزيع المساعدات الإغاثية بشكل مباشر.

وحث المحسنين وأهل الخير في الكويت من المواطنين والمقيمين على المسارعة في مد يد العون لإخوانهم السوريين المكلومين في مدينة حلب بغية تخفيف معاناتهم وتقديم الغذاء والعلاج والدواء لهم.

وأشاد بالتعاون مع الهلال الاحمر القطري والمنظمات الانسانية الدولية الاخرى، مؤكدا أهمية وجود مثل هذا الدعم المشترك لمصلحة النازحين السوريين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.