«هيئة الشباب» تنفذ 150 برنامجاً شبابياً بالتعاون مع جهات حكومية مطلع 2017

570675_%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1_%d8%b9%d8%a7%d9%85_%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8_%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b7%d9%8a%d8%b1%d9%8ajpg_-_qu65_rt728x0-_os721x485-_rd721x485

كويت تايمز: كشفت الهيئة العامة للشباب اليوم أنها بصدد تنفيذ نحو 150 برنامجاً ونشاطاً شبابياً ضمن خطتها التي تنطلق مطلع العام 2017 من خلال مراكز الشباب في المحافظات الست وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

وأكد المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في تصريح صحافي بمناسبة اعتماد الخطة الجديدة «الحرص على العمل بمنهجية تشاركية»، مبينا أنها «تشمل مجموعة من البرامج لشغل أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والخير».

وأوضح أن «الخطة التي اعتمدتها لجنة البرامج والأنشطة وتضم عددا من الجهات الحكومية تقام تحت إشراف الهيئة وبمشاركة وزارات الشباب والداخلية والاعلام والصحة والتربية والأوقاف اضافة للهيئة العامة للرياضة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب».

وأشار إلى أن «توحيد الجهود بين تلك الجهات والاستفادة من الإمكانات المتاحة فيها سيؤدي الى تطوير البرامج والأنشطة الشبابية، فضلا عن توفير الوقت والجهد»، معتبرا أن «إقرار الخطة هو أول إنجاز لهذه اللجنة التي بدأت عملها قبل فترة وجيزة».

وأفاد بأن «اللجنة ستواصل العمل والتنسيق بين أعضائها لمتابعة المشاريع الشبابية وتنمية الشباب الكويتي والارتقاء بهم ومنحهم الثقة والمسؤولية باعتبارهم قادة المستقبل».
وذكر إن «هذا العمل المتكامل بين جهات الدولة الراعية للشباب يأتي ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد والقيادة السياسية بدعم الشباب وإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم واستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى بلادهم بالنفع».

وأعرب المطيري عن أمله في «أن تنجح هذه الخطة باستقطاب الشباب لممارسة هواياتهم في كل المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية والصحية والتوعوية وتنميتها في ظل وجود حاضنة آمنة لهم وهي مراكز الشباب التابعة للهيئة».
وتوجه بالشكر الى جميع ممثلي الجهات المشاركة باللجنة «على جهودهم المتميزة التي أثمرت عن هذه القرارات المهمة».

من جانبه، قال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية في وزارة الصحة الدكتور محمد الخشتي إن «التكامل والشراكة بين الجهات الحكومية سيحسن نوعية البرامج المقدمة للشباب».
وأضاف إن «ذلك يتم من خلال الاستفادة من الكوادر والخبرات المتواجدة في مختلف الجهات الحكومية المشاركة في هذه الخطة الشبابية».

وبين أن «وزارة الصحة شاركت بهذه الخطة والبرامج من خلال عقد دورات للإسعافات الأولية وتقديم محاضرات توعوية للشباب بمراكز الشباب حول أسس التغذية السليمة والعادات الصحية الجيدة ومكافحة السمنة لاسيما بين أوساط الشباب».

وأشاد «بمضامين الخطة التي راعت أهم متطلبات الشباب واحتياجاتهم ورغباتهم وتطلعاتهم»، داعيا الشباب الى «الانضمام إلى المراكز والاستفادة من هذه البرامج لتطوير ذواتهم وصقل شخصيتهم للمساهمة في بناء الوطن وتنميته وتطوره».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.