أريج الغانم لـ «الراي»: ماضون باتجاه… الحضور المدرسي الكامل بعد العطلة

أكدت مدير عام مدرسة البكالوريا الأميركية أريج الغانم، أن استمرار الدوام المدرسي بنظام المجموعتين لا يشمل المدارس الأجنبية، في حال اعتماده من قبل وزارة التربية في مدارس التعليم العام.

وقالت: «ماضون باتجاه الدوام الحضوري المدرسي الكامل بعد العطلة»، لافتة إلى أن اتحاد المدارس الخاصة تقدّم بكتب رسمية إلى وزارتي التربية والصحة بهذا الشأن.

وكشفت الغانم في تصريح خلال فعالية نظمتها المدرسة صباح أمس، احتفالاً بالأعياد الوطنية، عن وجود قرار لقطاع التعليم الخاص في شأن العودة الشاملة في المدارس الخاصة بعد العطلة، «لكن الاتحاد طلب بعض المرونة في هذا القرار، لتطبيق بروتوكولات وزارة الصحة، التي استغرقت من 3 إلى 4 أسابيع».

وأكدت جهوزية كثير من المدارس الخاصة لتطبيق التعليم الحضوري الكامل، بعد عطلة الأعياد الوطنية، لافتة إلى أن الدوام الحالي في «البكالوريا» شبه يومي، بعد انخفاض الإصابات، وتعامل وزارة الصحة بمرونة أكبر مع المدارس.

وأضافت «الآن الدوام المدرسي في البكالوريا يطبق بشكل عادي، مع التزامنا بالإجراءات الصحية: لبس الكمام – تهوية الفصول – تباعد الطلبة – تغطية المرافق – قياس الحرارة».

وختمت بالقول: «استطعنا أن نكمل المسيرة التعليمية التي هي جهاد يستحق بذل الجهد الكبير، للوصول إلى النحو الأفضل، في ظل الظروف القائمة».

طعم مختلف… للاحتفالات

عن فعاليات الاحتفال، قالت الغانم «نحتفل اليوم بالعيد الوطني وعيد التحرير، وهذا الاحتفال له طعم مختلف، بعد أن حرمنا منه في العام السابق، وبعد الانقطاع الطويل عن الدراسة وبعد الانفراجة التي تجاوزنا من خلالها ولله الحمد الجائحة»، معربة عن الحرص على أن يكون هذا الاحتفال على أحسن تنظيم، بمشاركة أولياء الأمور والطلبة لغرس القيم الوطنية لدى الطلاب والطالبات.

وأضافت إنه «منذ بداية فبراير سمحنا لأولياء الأمور بالحديث عن التوعية الوطنية، وتاريخ الكويت وحكام الكويت وأسباب الغزو والتحرير. فكان هناك برنامج متكامل للاحتفال بالمناسبة، عبر مختلف الأصعدة، ومنها الفقرات الإذاعية في المدرسة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.