القارة السمراء تطالب بـ 10 مقاعد في مونديال 2026

585159_Abc99S_Danny-Jordaan_-_Qu65_RT728x0-_OS584x328-_RD584x328-

كويت تايمز: طالبت الاتحادات الأفريقية لكرة القدم بعشرة مقاعد بدلا من خمسة للقارة السمراء في نهائيات كأس العالم، بعد أن رفع الاتحاد الدولي (فيفا) عدد المنتخبات إلى 48 بدءا من مونديال 2026.

وعقد رؤساء الاتحادات الأفريقية اجتماعات مغلقة على مدى يومين في جوهانسبورغ مع رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جاني إنفانتينو.

ونقل راديو جوهاسبورغ عن رئيس اتحاد جنوب أفريقيا داني جوردان قوله «جميع الاتحادات الأفريقية تدعم رفع عدد مقاعد كأس العالم وتأمل بعشرة مقاعد لإفريقيا»، حسب ما أوردت فرانس برس.

وأوضح رئيس أحد الاتحادات الأفريقية لفرانس برس رافضا الكشف عن اسمه «كان من الجيد التحدث مباشرة إلى رئيس الفيفا حول المسائل التي تهمنا في إدارة اتحادنا».

وصادق الاتحاد الدولي في 10 يناير بالإجماع على زيادة عدد المنتخبات إلى 48 اعتبارا من مونديال 2026، مع دور أول من 16 مجموعة من 3 فرق.

ويبقى الآن معرفة عدد المقاعد الإضافية المخصصة لكل اتحاد، وهي القضية التي لم تحدد بعد، وسيتم تحديد هذه المسألة في الجمعية العمومية المقبلة للفيفا والمقررة في مايو في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان رئيس الاتحاد الاوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين أوضح قبل أيام أنه سيطالب برفع حصة القارة في كأس العالم من 13 الى 16 مقعدا.

وسبق أن أشار مصدر في الاتحاد الدولي إلى أنه بموجب الاقتراح الجديد، ستحصل أوروبا على ثلاثة مقاعد إضافية ليصبح نصيبها 16، وأفريقيا 4 مقاعد إضافية (لها 5 الآن)، فيما ستنتقل أميركا الجنوبية من 4.5 الى 6.5 مقعد (6 + مباراة فاصلة).

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.