«أرابوساي» تختار الكويت رئيسا للجنة المعايير المهنية والرقابية

587713_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS961x573-_RD728x434-

كويت تايمز: اختارت لجنة المعايير المهنية والرقابية بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (أرابوساي) اليوم الثلاثاء مدير ادارة التدريب والعلاقات الدولية بديوان المحاسبة الدكتور سعود الزمانان رئيسا لها لمدة ثلاث سنوات.

وقال الزمانان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال الاجتماع العاشر للجنة المعايير المهنية والرقابية ان اختيار الكويت جاء لمكانتها ودورها المتميز في مجال العمل الرقابي وريادتها في المحافظة على المال العام والعمل المؤسسي.

وأشار الزمانان الى أهمية دور اللجنة في تثقيف وتطوير أداء العاملين في اجهزة الرقابة والمحاسبة في الدول العربية وصولا الى تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم تطوير التقارير الرقابية بالشكل الأمثل.

وأضاف أن ذلك يتأتى من خلال تنمية مهارات العاملين في الرقابة والمحاسبة وتعزيز المهارات والمعارف في المحاسبة والتدقيق وكتابة التقارير المالية بشكل مهني من أجل تقليل الاختلاف في الممارسات في العمل الميداني وتنميط الاجراءات للحد من الاجتهادات والاحكام الشخصية في هذا الشأن.

وقال ان الاجتماع العاشر للجنة المعايير المهنية والرقابية ناقش عددا من الموضوعات أبرزها إقرار دليل رقابة الجودة على ووضع استراتيجية لعمل اللجنة خلال الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة الى وضع آلية لتنفيذ مقترح من الكويت في شأن قياس أداء الأجهزة الرقابية العليا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.