أردوغان: سنخلص البلاد والأكراد من «الكردستاني»

Capture-95

كويت تايمز: أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ «منظمة بي كا كا الإرهابية (حزب العمال الكردستاني) هي العدوّ الرئيس لبلدنا واستقرارنا»، موضحا: «نحن عازمون على إنقاذ دولتنا وأخوتنا الأكراد من شبكة القتلة المأجورين».
وفي خطاب ألقاه، أمس الأول، في مدينة ديار بكر، بمناسبة افتتاح مشاريع تنموية في الولاية، قال الرئيس التركي: «لن تتمكن بي كا كا من احتجاز إرادة مواطنينا السياسية عبر تهديدهم، لكنها قد تفعل ذلك في ألمانيا وهولندا والنمسا وبلجيكا وسويسرا»، متعهّدا بعدم السماح للإرهابيين بخطف أبنائهم إلى المناطق الجبلية وتسليحهم، كما تعهد بمواصلة تنمية مناطق جنوب شرقي تركيا وضمان الاستقرار والأمن فيها.
وتابع أردوغان: «نحن حماة السلام.. نحن حماة الحرية»، داعيا الأكراد في جنوب شرقي تركيا إلى الموافقة على تعديلات دستورية تطرح في استفتاء في 16 الجاري، ستمنحه صلاحيات واسعة جديدة. وافتتح الرئيس التركي في ديار بكر 85 مشروعا تنمويا، نفّذتها الحكومة خلال الأشهر القليلة الماضية، وبعضها قيد التنفيذ.
من جهته، قال رئيس الوزراء التركي، بنيالي يلدريم، إن بلاده لم تلمس تطوراً مُرضياً من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إزاء الاستجابة لتسليم فتح الله غولن، زعيم منظمة «الكيان الموازي»، المتهم بتدبير الانقلاب الفاشل في تركيا، إلى أنقرة.
وكشف يلدريم أن بلاده طرحت موضوع منظمة «غولن» الإرهابية بشكل واضح أمام وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أثناء زيارة الأخير لأنقرة. أضاف: «أعطى تيلرسون أجوبة عامة، مثل: الموضوع بيد القضاء (الأميركي)، ونحن (الإدارة) نتابعه».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.