روسيا تطرد اثنين من ديبلوماسيي إستونياً.. وفقاً لمبدأ التعامل بالمثل

606177_592Ed45Fc4618821698B45Ab_-_Qu65_RT728x0-_OS750x422-_RD728x409-

كويت تايمز: قالت الخارجية الروسية إن موسكو طردت اثنين من ديبلوماسيي إستونيا وأمهلتهما 5 أيام لمغادرة البلاد، ردا على طرد استونيا دبيلوماسيين روسيين، وفق مبدأ التعامل بالمثل.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية في أعقاب استدعاء السفير الإستوني لدى موسكو: «سُلم مسؤول البعثة الديبلوماسية السفير الاستوني مذكرة أُعلن فيها أنه كرد على خطوة تالين الاستفزازية، اتخذ قرار بأن القنصل العام لإستونيا في مدينة بطرسبورغ، ياأنوسا كيريكماي، ومدير المكتب القنصلي في مدينة بيسكوف التابع للقنصلية العامة في بطرسبورغ، كاترين كاناريك، شخصان غير مرغوب بوجودهما على الأراضي الروسية».

وأشار البيان إلى أن على الديبلوماسيين المذكورين مغادرة الأراضي الروسية في موعد أقصاه 5 أيام من تاريخ اليوم، في الوقت ذاته قالت وزارة الخارجية الروسية إن طرد استونيا للدبلوماسيين الروس يعتبر عملا غير ودي وليس له أي مبرر.

ويأتي هذا الرد الروسي بعد أن قامت السلطات الاستونية أمس بتوجيه إشعار إلى القنصلية الروسية في مدينة نارفا الاستونية تطلب فيه من القنصل العام، دميتري كازينوف والقنصل، أندريي سورغايف، مغادرة الأراضي الإستونية دون إبداء أي أسباب أو دوافع وراء هذا الطلب.

وصرح السفير الروسي لدى استونيا، الكساندر بيتروف، بأن الديبلوماسيين الروسيين اللذين طلبت منهم السلطات الاستونية المغادرة قدما الكثير خلال عملهما في قنصلية روسيا بمدينة نارفا من أجل تحسين وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.