«الأرصاد»: رياح شمالية غربية نشيطة مثيرة للغبار بسبب التقاء كتلتين متفاوتتي الحرارة والضغط

588484_الطقس_-_Qu65_RT728x0-_OS2362x1299-_RD728x400-

كويت تايمز: أرجع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي نشاط الرياح الشمالية الغربية في البلاد هذه الفترة من العام (رياح البوارح) إلى التقاء كتلتين هوائيتين متفاوتتين في الحرارة والضغط في المنطقة.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن «البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة الجنوب الشرقي مصحوباً بكتلة هوائية حارة وبامتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي مصحوباً بكتلة هوائية أبرد نسبياً والتقاء هاتين الكتلتين المتفاوتتين في درجات الحرارة والضغط الجوي يسبب نشاطاً ملحوظاً للرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار على بعض المناطق لاسيما الصحراوية».

وأضاف إن «الرياح الشمالية الغربية تكون معتدلة إلى نشطة السرعة نهار اليوم وتتراوح بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة، لكن تخف سرعتها في المساء لتتراوح بين 15 و 38 كيلومترا في الساعة والبحر معتدل الموج من ثلاث إلى خمسة أقدام ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة بين 27 و 31 درجة مئوية».

وتوقع لنهار غد الجمعة «طقساً حاراً تكون فيه الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه من قدمين إلى خمسة أقدام والحرارة العظمى بين 39 و 42 درجة مئوية».

وذكر إن «الطقس يعتدل مساء غد الجمعة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل وتتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة والبحر يكون معتدل الموج يعلو أحيانا من ثلاث إلى ستة أقدام ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة بين 26 و 30 درجة مئوية».

وتوقع القراوي «طقساً مشابهاً نهار السبت المقبل فيكون حاراً والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام تتراوح سرعتها بين 20 و 38 كيلومترا في الساعة والبحر معتدل الموج من ثلاثة إلى خمسة أقدام والحرارة العظمى تتراوح بين 39 و 42 درجة مئوية».

وبين أن «الطقس سيكون معتدلاً مساء السبت والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 12 و32 كيلومترا في الساعة والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل يتراوح ارتفاع الموج خلاله من قدمين إلى أربعة أقدام ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 27 و29 درجة مئوية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.