تحرير 21 مخالفة أغذية ونظافة وإعلانات وغلق محلين إدارياً في «شبرة الجليب»

607113_IMG-20170606-WA0006_-_Qu65_RT728x0-_OS960x1280-_RD728x970-

كويت تايمز: نفذ فريق الطوارئ في فرع بلدية محافظة الفروانية حملة تفتيشية على سوق شبرة الجليب أسفرت عن تحرير 21 مخالفة وغلق محلين إدارياً.

وفي هذا السياق، أكدت إدارة العلاقات العامة بالبلدية على «أهمية الدور الذي تقوم به الأجهزة الرقابية في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين من خلال التأكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية المتعلقة بصلاحية المادة الغذائية للاستهلاك الآدمي».

وأضافت إن «الحملات التفتيشية التي يتم تنفيذها تعد مكملة للجولات الاعتيادية التفقدية التي ينفذها المفتشون بجميع النوبات على الأسواق والمخازن الغذائية للتأكد من استيفائها لكل الاشتراطات الصحية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين».

من جانبه، أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة خالد الردعان بأن «الأجهزة الرقابية في فرع بلدية المحافظة تعمل حسب الخطة التي وضعتها إدارة العلاقات العامة تحت شعار (صحتك أمانة)»، مشيراً إلى أن «سلامة المادة الغذائية تأتي على رأس أولوياتنا طوال العام ويتم تكثيفها قبل وخلال رمضان لإقبال المستهلكين على شراء المواد الغذائية»، ملمحاً إلى «ضرورة التخزين السليم للمواد الغذائية وعدم وضع مواد التنظيف والمواد الغذائية في أدراج أو في أماكن مشتركة للتخزين لعدم تفاعل تلك المواد خاصة في الأماكن الرطبة».

وأضاف إن «الحملة التفتيشية أسفرت عن تحرير 21 مخالفة وغلق محلين لفتحهم قبل الحصول على موافقة البلدية، وقد تضمنت المخالفات عرض وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية لمحل بيع أسماك ومحلين جزارة، 6 مخالفات عدم التقيد بقواعد النظافة العامة، 4 مخالفات تشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية، 4 مخالفات العمل قبل الحصول على شهادة صحية، مخالفتي تخزين مواد غذائية في ظروف غير صحية، ومخالفتي إقامة إعلان بدون ترخيص».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.