قطر تستنكر بيان «التعاون الإسلامي»: يستند على ادعاءات غير صحيحة وجاحدة

medium_2017-06-06-2c94002fdb

كويت تايمز: أعربت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، عن «استنكارها واستغرابها البالغين» للبيان الذي أصدرته الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أمس، عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع الدوحة.

وأمس الإثنين، طالبت الأمانة العامة للمنظمة التي تتخذ من جدة السعودية مقرا لها، الدوحة بالتزام تعهداتها بـ«وقف دعم الجماعات الإرهابية وأنشطتها والتحريض الإعلامي».

وقالت الدوحة في استنكار بثته وكالة الأنباء القطرية اليوم، إن بيان التعاون الإسلامي «يستند على ادعاءات وتهم غير صحيحة وجاحدة ضد دولة قطر».

واعتبرت أن البيان يأتي «ضمن حملة التحريض التي تتعرض لها الدولة والتي تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة لتمس رموزها ومؤسساتها، ما يدل على نوايا مبيتة للإضرار بأمنها وسيادتها».

وأعربت قطر عن أسفها «أن أمانة المنظمة قد أخلّت إخلالا جسيما بعملها، وتجاوزت الدور المنوط بها بموجب الميثاق، وانحازت بشكل واضح لمواقف دول معينة أعضاء في المنظمة».

واعتبرت أن هذا الأمر «يعد سابقة خطيرة تهدد عمل المنظمة ومصداقيتها»، مبينة أنه «كان يتوجب عليها التواصل مع الجهات المعنية بالدولة للاستيضاح عن تلك الادعاءات».

واعتبرت الدوحة أن أمانة المنظمة «انخرطت في عمل لا يرتقي لأهداف وأغراض المنظمة، ولا يتوافق مع المبادئ والقيم الإسلامية التي تم بموجبها تأسيس المنظمة».

وأكدت قطر مجددا التزامها التام بمبادئ تأسيس المنظمة وبميثاقها، وبمبادئ الأخوة الإسلامية، وكذلك التزامها مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره وأيا كان مصدره.

وأعلنت الأمانة العامة لـ «التعاون الإسلامي» في بيانها أمس، أنها ظلت تتابع عن كثب التطورات الراهنة في منطقة الخليج والمتمثلة في قطع عدد من الدول الأعضاء في المنظمة علاقاتها الديبلوماسية مع دولة قطر، «استنادا إلى معلومات وأدلة تثبت انطلاق أعمال معادية لها من قطر».

وطالبت الأمانة العامة دولة قطر بـ «الالتزام بتعهداتها السابقة والاتفاقيات التي وقعتها تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، وخاصة تلك المتعلقة بوقف دعم الجماعات الإرهابية وأنشطتها والتحريض الإعلامي».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.