روسيا تعلن إطلاق صواريخ من «المتوسط» على مواقع «داعش» في سورية

610306_Medium_2017-06-23-Bfce83A3B0_-_Qu65_RT728x0-_OS700x450-_RD700x450-

كويت تايمز: أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم إطلاق صواريخ على أهداف لتنظيم «داعش» في سورية من سفينتين حربيتين وغواصة تابعين لها في البحر المتوسط.

وأفادت الوزارة إنها أبلغت قيادات الجيشين التركي والإسرائيلي «عبر قنوات الاتصال وبمهلة كافية عن عملية إطلاق الصواريخ»، دون أن تذكر الولايات المتحدة.

وعلقت روسيا منذ الاثنين قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة بشأن العمليات العسكرية في سوريا بعدما أسقطت مقاتلة أميركية طائرة حربية سورية الأحد، واتهمت موسكو واشنطن بعدم إصدار تحذير قبل ذلك.

وأشار بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية إلى أن سفينتي «أميرال إيسن» و«أميرال غريغوروفيتش» الحربيتين وغواصة «كراسنودار» المنتشرة في شرق المتوسط اطلقت ستة صواريخ من طراز «كاليبر» على مواقع قيادية ومخازن أسلحة في محافظة حماة في سورية.

وأضاف البيان «الضربة الصاروخية الكبيرة دمرت نقاط قيادة ومخازن كبيرة للأسلحة والذخائر التابعة لإرهابيي تنظيم (داعش) في منطقة عقيربات في محافظة حماة».

وأظهر تسجيل فيديو نشر على الحساب الرسمي لوزارة الدفاع الروسية على موقع «يوتيوب» سلسلة من الصواريخ التي أطلقت من البحر وهي تسقط على مبان صغيرة في منطقة شبه صحراوية.

وتابع إن الطائرات الروسية شنت بعدها غارات جوية «دمرت ما تبقى من منشآت تنظيم (داعش) وقتلت المقاتلين فيها».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.