إيران تدين استهداف الحرم: مستعدون للتعاون من أجل التصدي لظاهرة الإرهاب «المشؤومة»

medium_2017-06-24-fc38e07d08

كويت تايمز: دانت إيران اليوم السبت بشدة المحاولة الإرهابية الفاشلة لاستهداف الحرم المكي الشريف، معلنة استعدادها للتعاون مع كافة الدول للتصدي لظاهرة الارهاب «المشؤومة».
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي في بيان إن بلاده «تدين الإرهاب بأشكاله كافة ومظاهره وتعلن في الوقت نفسه استعدادها للتعاون مع كافة الدول من أجل التصدي لهؤلاء المجرمين وتجار الموت والجهلة الحاقدين».
واعتبر قاسمي أن «هذا المخطط الفاشل من قبل بعض الارهابيين الجناة أثبت مرة أخرى أن الإرهاب المتفاقم في جميع أنحاء العالم ويستهدف المسلمين والبلاد الاسلامية بشكل خاص ولا يعرف دينًا أو مذهبًا أوعرقًا يستهدف أقدس الأماكن في العالم للوصول إلى أهدافه».
ولفت إلى دعوة بلاده جميع الشعوب إلى اليقظة والانتباه وبذل الجهود المتواصلة لمكافحة هذه الظاهرة التي تمثل الكراهية والعنف والاجرام.
وكانت قوات الامن السعودية تمكنت امس الجمعة من احباط مخطط ارهابي استهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة حيث حاصرت احد الارهابيين الذي فجر نفسه في احد منازل حي اجياد.
وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان انها تمكنت من القاء القبض على خمسة من افراد الخلية الارهابية بينهم امرأة ولم تكشف عن هوياتهم حفاظا على سرية التحقيق.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.