العجمي: ننسق لشحن أدوية الحجاج إلى الديار المقدسة.. وطبيبان وممرضان لكل حملة تزيد عن 100 حاج

medium_2017-07-24-3608cea845

كويت تايمز: كشف رئيس فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الطبية الدكتور مبارك العجمي، عن التنسيق مع حملات الحج الكويتية لتزويدهم بالكوادر الطبية، مشيرًا إلى أن الحملات التي يقل عدد حجاجها عن 100 شخص يتم توفير طبيب واحد وممريض واحد، أما الحملات التي يزيد حجاجها عن 100 شخص، فيشترط توفير طبيبين وممريضين.

وأشار العجمي، في تصريح صحافي، إلى التنسيق مع هيئة الغذاء والدواء السعودية لشحن أدوية الحجاج جوا إلى مطار جدة قبل مغادرة الفريق الى الديار المقدسة، منوها إلى أن الدفعة الأولى برئاسة مغير الشمري ستغادر 15 أغسطس المقبل، أما الدفعة الثانية برئاسته فستغادر 21 من الشهر ذاته.

ودعا د.العجمي جميع أعضاء الفريق وحجاج بيت الله الحرام للالتزام بالتطعيمات الخاصة بموسم الحج، مثل «الانفلونزا، السحايا، النيموكوكل» قبل الموسم بأسبوعين، مؤكدًا توفير جميع أنواع الأدوية بكميات إضافية لتكفي الحجاج.

بدوره أكد نائب رئيس فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية مغير الشمري تزويد إدارة الصحة العامة بـ 30 ألف بطاقة تطعيم، والتي بدورها ستقوم بتوزيعها على مراكز الصحة الوقائية المخصصة للتطعيمات بجميع المناطق الصحية، لافتا الى اجراء لقاء تنويري لاعضاء الفريق والكوادر الطبية المرافقة لحملات الحج.

ولفت الى انه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف والشئون الاسلامية لاستخراج التصاريح اللازمة للحج لفريق الخدمات الطبية من خلال السفارة السعودية في دولة الكويت.

وبين ان فريق الخدمات الطبية سيقوم بمهمة رسمية الى الديار المقدسة قبل موسم الحج للوقوف على جهورية السكن الخاص بالفريق وتوفير كافة المستلزمات، موضحًا أنه تم طلب أجهزة طبية من إدارة الهندسة الطبية لتشغيل عيادات الفريق الطبي التي يبلغ عددها 4 عيادات موزعة على عيادتين للنساء وأخرى للرجال، والتي ستفتتح بمبنى البعثة بمنطقة النسيم بمكة المكرمة في 22 أغسطس.

وأشار إلى اعتماد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي القرار الخاص بتسمية أعضاء فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية، مشيدا بدعم الوزير الحربي بهدف تذليل العقبات من أمامنا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.