نيمار: انضمامي الى باريس سان جرمان كان «بحثا عن تحد أكبر»

téléchargement-1-800x521

كويت تايمز: أعلن النجم البرازيلي نيمار اليوم إنه انضم الى نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، «بحثا عن تحد أكبر» من الذي كان يخوضه في برشلونة الإسباني.

وشدد المهاجم (25 عاما) خلال مؤتمر صحافي لتقديمه في العاصمة الفرنسية، جلس فيه الى يسار رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، على أن انضمامه كان «من أصعب القرارات التي اتخذتها في حياتي».

ووصل المهاجم البرازيلي نيمار اليوم الى العاصمة الفرنسية، قبيل تقديمه من قبل نادي باريس سان جرمان لكرة القدم، غداة انتقاله من نادي برشلونة الإسباني في أغلى صفقة بتاريخ اللعبة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وصل نيمار (25 عاما) قبيل ظهر اليوم الى مطار لو بورجيه قرب باريس، وشوهد وهو يغادر طائرة خاصة قبل الصعود الى متن سيارة انضمت الى موكب، غادر المطار متجها الى وسط العاصمة.

وقدم نيمار الى باريس من مطار برشلونة، حيث شوهد صباح اليوم مرتديا قميصا قطنيا («تي شيرت») أبيض اللون وواضعا على رأسه قبعة بيضاء وسوداء، وحاملا حقيبة حمراء على ظهره.

ومن المقرر أن يقدم النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، نجمه الجديد في مؤتمر صحافي يعقد عند الساعة 11:30 بتوقيت غرينيتش في ملعبه بارك دي برانس.

وبعد ظهر غدٍ (السبت)، سيقدم نيمار للاعبين على الملعب نفسه، قبيل المباراة الأولى للنادي في بطولة فرنسا لكرة القدم أمام اميان.

وكان النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، حسم ليل الخميس أسابيع من الترقب، بإعلانه ضم المهاجم (25 عاما) في عقد لخمسة مواسم، تشير التقديرات الى أنه سيتقاضى خلالها راتبا سنويا يصل الى 30 مليون يورو بعد حسم الضرائب.

وبحسب التقديرات، سيصبح نيمار ثاني أعلى اللاعبين أجرا في العالم بعد الارجنتيني كارلوس تيفيز (38 مليون يورو في شنغهاي شينهوا الصيني)، متقدما على زميله السابق في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (25 مليونا) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (23.6 مليون في ريال مدريد الإسباني).

وقال اللاعب الدولي في بيان «أنا سعيد للغاية بالانضمام الى باريس سان جرمان».

وأضاف «منذ قدومي الى أوروبا، بات هذا النادي أحد أكثر الأندية طموحا وتنافسية. التحدي الأكبر الذي شجعني على الانضمام الى زملائي الجدد هو مساعدة النادي على إحراز الألقاب التي يحلم بها أنصاره. طموح باريس سان جرمان أغراني وأشعر بشغف وحيوية».

وتابع «من اليوم، سأقوم بكل ما في وسعي لمساعدة زملائي الجدد، لفتح آفاق جديدة للنادي وإسعاد ملايين من مشجعيه في العالم».

وأشار رئيس مجلس إدارة النادي، القطري ناصر الخليفي، الى أن «فرحة كبيرة تغمرنا. كثير من الفخر ونحن نستقبل نيمار في عائلة باريس سان جرمان»، لافتاً الى أن المهاجم الدولي «هو اليوم أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية. ثقافته العميقة في الفوز، قوة شخصيته وخصاله القيادية تجعل منه لاعبا كبيرا جدا».

وتابع «على مدى ست سنوات، بنينا مشروعا طموحا قادنا الى أعلى المستويات في كرة القدم المحلية والأوروبية. أما اليوم ومع قدوم نيمار، أنا واثق من أننا سنقترب بفضل المساندة المخلصة والصاخبة لأنصارنا في تحقيق أكبر أحلامنا».

ويأمل باريس سان جرمان في استعادة لقب الدوري الفرنسي الذي أحرزه أربع مواسم متتالية، قبل أن يخسره في موسم 2016-2017 لصالح نادي موناكو. كما يأمل في بلوغ مراحل متقدمة وإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، علما أنه أقصي في الموسم المنصرم على يد برشلونة من الدور ثمن النهائي، بعد تقدمه ذهابا على ملعبه 4-صفر، وخسارته التاريخية 1-6 على إيابا على ملعب برشلونة، في مباراة أدى فيها نيمار دورا محوريا.

وفي دليل على الجاذبية الإعلانية والترويجية لنيمار في حسابات النادي الفرنسي، كشف الأخير أن قمصانه الحاملة اسم نيمار، سيبدأ بيعها في متجر النادي على جادة الشانزيليزيه الشهيرة في باريس، اعتبارا من الساعة الثامنة صباح اليوم بتوقيت غرينيتش.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.