المنفوحي: اتفاق بين «البلدية» و«التحقيقات» لسد الثغرات القانونية التي يستغلها المخالفون

538221_IMG-20160723-WA0000_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x960-_RD728x546-

كويت تايمز: عقد مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي اجتماعا مع مدير عام إدارة التحقيقات بوزارة الداخلية اللواء د. فهد الدوسري بحضور المستشارين القانونين وعدد من المعنيين في الجهتين.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مبني إدارة التحقيقات الآلية المتبعة حاليا في ما يتعلق في مخالفات البلدية والتي يتم رفعها من قبل الإدارة القانونية في البلدية إلى الإدارة العامة للتحقيقات لتتولى الإدعاء العام عنها حيث تركز النقاش حول بعض الثغرات القانونية التي يستفيد منها المخالفين بهدف سد مثل هذه الثغرات خاصة في ما يتعلق بمخالفات البناء والتي تشكل تهديد للمظهر العمراني للدولة، إضافة إلى ما تسببه من حمل على الخدمات العامة وزيادة الازدحام المروري.

وكانت أولى محطات سلسلة اللقاءات التي أجرها مدير عام بلدية الكويت م. احمد المنفوحي الاجتماع مع مسؤولي نيابة التنفيذ وما أسفر عنه من إتفاق في شأن الربط الإلكتروني بين البلدية ونيابة التنفيذ والتي سيتم تطبيقها خلال الأيام القادمة إلى جانب وضع بلوك على المخالفين لنظم ولوائح البلدية الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية في شأن هذه المخالفات.

وعقب انتهاء الإجتماع، أوضح المنفوحي أن مثل هذه الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولي الجهات القانونية والقضائية المختلفة تهدف الى تعزيز التعاون القانوني حول دعاوي البلدية وكل ما يتعلق بمحاضر المخالفات التي ترفعها الادارة القانونية للجهات القانونية المختصة.

وأكد المنفوحي في تصريح صحافي أن الاجتماع المشترك بين البلدية والإدارة العامة للتحقيقات أسفر عن الاتفاق بين الجانبين على تشكيل فريق عمل مشترك كلف بوضع آلية موحدة للعمل بين الجهتين للإستفادة من خبرات البلدية الفنية لإثبات المخالفات المحرره أمام القضاء إلى جانب تحديث جميع نماذج محاضر المخالفات في البلدية بما يتناسب مع القوانين واللوائح المنظمة ويسهل عمل الإدعاء العام، لافتا الى انه سيعقد اجتماع لاحق في غضون شهر لاستعراض نتائج عمل الفريق المشترك وإعتماد آلية العمل الجديدة المقترحة.

وإختتم المنفوحي تصريحة بالتأكيد على جدية بلدية الكويت في التصدي لمخالفات البناء وسد جميع الثغرات القانونية أمام المخالفين لوائح وقانون البناء، مؤكدا مواصلة الأجهزة الرقابية لعملها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الصدد.

بدوره رحب مدير عام الادارة العامة للتحقيقات اللواء فهد الدوسري بتوجه البلدية الإصلاحي، مشدداً على أن إدارة التحقيقات لم ولن تتدخر جهدا في توجيه والتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى في الدولة وعلى رأسها بلدية الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.