العوضي: ثبوت التزوير في الشهادات العلمية جريمة تستحق أقصى عقوبة

538362_305105_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS354x532-_RD354x532-

كويت تايمز: اعتبر النائب كامل العوضي أن ثبوت التزوير في الشهادات العلمية ليس مشكلة عابرة وإنما جريمة موصوفة تستحق أقصى درجات العقوبة لمن قام بها ومن يتستر عليها ومن يتردد في معالجتها بالصلاحيات التي يملكها، مشيدا بالإجراءات القوية التي اتخذها وزير التربية الدكتور بدر العيسى بخصوص ملف أصحاب الشهادات المزورة الذين ثبت إدانتهم بأن قام بعزلهم من مناصبهم وإحالتهم إلى النيابة بجريمة التزوير وعدم الاكتفاء بإحالة الملف إلى مجلس الوزراء، مؤكداً على أن الجريمة الأخلاقية المصاحبة لجريمة التزوير تضاعف العقوبة عشرات المرات لأن هذا الأمر كان سبباً مباشرا في تأخر الوضع التعليمي في الكويت وحصولها على أدنى المستويات على مستوى العالم. وبين العوضي أن ثبوت التزوير على 611 شهادة وهمية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أمر لا يمكن وصفه إلا بأنه كارثة تعليمية انتجت العديد من الطلاب الذين تعلموا على هؤلاء المزورين والنتيجة كانت الفشل الذريع في حياه الطلاب العملية والعلمية ومردفا بالقول: «إذا كان دكتور الجامعة أو المعهد حاصلا على شهادته الجامعية بالتزوير فماذا تنتظر من الطالب الذي يتخرج من تحت يده وماذا تتوقع أن تكون محصلته العلمية؟.. بالتأكيد صفر !».

وقال العوضي إن على الوزير العيسى العمل على تعيين من يستحق من الدارسين المجتهدين الذين تم إجحاف حقوقهم سابقا في الأماكن الشاغرة التي خلت بعد عزل المزورين من مناصبهم، فما ذنب الدارس الذي قضى ما يزيد على ست أو سبع سنوات من أجل الحصول على شهادة حقيقية حالما باليوم الذي يرجع فيه إلى بلده من أجل خدمتها ثم يعود فيجد آخر قد حصل عليها بالتزوير ! مضيفا:«من يعوض هذا الشاب عن السنوات التي قضاها بالخارج والسنوات التي قضاها داخل بلده منتظرا فرصة استولى عليها غيره زورا وبهتانا ومن دون أي وجه حق !».

وأردف العوضي مؤكداً بأن إعفاء أصحاب الشهادات المزورة من مناصبهم وتحويلهم للنيابة لا يكفي ولا يمكن أن يخفف من غضب الشعب الكويتي تجاه هذه الجريمة التي يجب أن يكون عقابها عبرة لمن يعتبر مطالبا بأن يتم نشر أسمائهم بالجرائد الرسمية ليكونوا عبرة لغيرهم، واسترداد الدولة كافة المبالغ التي تقاضوها نظير عملهم بالشهادة المزورة.

وتطرق العوضي الى حديث دار بينه وبين الوزير العيسى بما اجابه عليه في احدى جلسات مجلس الامة عندما سأله عن أصحاب الشهادات المزورة وكان رد الوزير انهم من الاجانب والوافدين وانه سوف يتخذ الاجراءات اللازمة بعد انتهاء التحقيقات، والآن وبعد أن ثبت أنهم كويتيون، فيجب عليك يا معالي الوزير وأنت رجل مستنير محسوب على طبقة إصلاحية ان تضرب بيد من حديد على كل من ثبت عليه التزوير وتأكد بان كل الشعب الكويتي سيكون بجوارك وقتها.

واختتم العوضي تصريحه مؤكدا انه يدرك جيدا ان هذه المشاكل في التربية والتعليم لهي ارث سابق لمشاكل متراكمة، الا ان الوزير الكفء وهو من يعالج المشكلات ويسلمها لمن بعده حتى يذكر في تاريخ ناصع أمام الكويتيين جيلا بعد جيل.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.