المعتوق: «الشراكة الفعالة» يهدف لتوحيد جهود مكافحة الجوع

3edb1d8d-b56e-48f1-9273-ad8cd35246d1-Copy

قال رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق، إن أعمال المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات الذي تستضيفه الكويت بعد غد الاثنين، يهدف إلى توحيد الجهود الإنسانية لمكافحة الجوع على نطاق العالم عبر مبادرة إطعام مليار جائع على مدى سنة كاملة.
جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور المعتوق اليوم السبت، للإعلان عن انطلاق أعمال المؤتمر الذي تنظمه الهيئة تحت شعار «إنسانية واحدة ضد الجوع» برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، وبمشاركة واسعة من قبل مؤسسات العمل الانساني والخيري داخل البلاد وخارجها ويستمر يوما واحدا.
وأوضح المعتوق أن المؤتمر سيشهد إطلاق مبادرة الهيئة الخيرية في إطعام مليار جائع حول العالم لتسطر إنجازا استثنائيا رائدا يضاف إلى سجل العمل الخيري الكويتي الحافل بالمبادرات الإنسانية والمؤتمرات المانحة للعديد من الشعوب المنكوبة والفقيرة ولدعم خطط الاستجابة الإنسانية.
وأضاف ان الهيئة تسعى من خلال المؤتمر للتعريف بمبادرة الجوع وفلسفتها وأهدافها ودعوة الوفود المشاركة لإعلان تعهداتها وتفعيل المبادرة بوصفها أحد تجليات مؤتمر واشنطن للتحالف بين الأديان الذي عقد في واشنطن في فبراير الماضي وأوصى بيانه الختامي بتدشين حملة إنسانية عالمية لإطعام مليار جائع في المجتمعات التي تعرضت للعنف حول العالم.
ولفت الى انه بحسب التقرير فإن 150 مليون طفل دون سن الخامسة أحجامهم صغيرة للغاية بالنسبة لأعمارهم نتيجة لعدم كفاية الغذاء فضلا عن أن سيدة واحدة من كل ثلاث سيدات في سن الإنجاب تعاني فقرا في الدم.
من جهة أخرى، نظمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مباراة كرة قدم خيرية استعراضية للمرة الأولى ضمن استعداداتها لفعاليات المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات الذي تستضيفه الكويت بعد غد الاثنين.
وقال رئيس «الهيئة» الدكتور عبدالله المعتوق في تصريح صحفي إن المباراة التي أقيمت اليوم السبت على صالة الشهيد فهد الأحمد بمنطقة الدعية شهدت مشاركة شخصيات عامة ورياضية وإعلامية ودينية كويتية.
وأوضح أن المباراة استهدفت لفت الانتباه إلى مبادرة «إطعام مليار جائع على مدى سنة كاملة» المقرر إطلاقها على هامش المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا بمشاركة واسعة من مؤسسات العمل الإنساني والخيري داخل الكويت وخارجها.
وكان رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية قال في وقت سابق من اليوم إن المؤتمر المقام برعاية سمو أمير البلاد يستهدف توحيد الجهود الإنسانية لمكافحة الجوع حول العالم.
وأوضح أن المؤتمر المعنون «إنسانية واحدة ضد الجوع» سيشهد إطلاق مبادرة الهيئة الخيرية في إطعام مليار جائع حول العالم لتسطر بذلك إنجازا استثنائيا رائدا يضاف إلى سجل العمل الخيري الكويتي الحافل بالمبادرات الإنسانية والمؤتمرات المانحة للعديد من الشعوب المنكوبة والفقيرة ولدعم خطط الاستجابة الإنسانية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.