«هيئة الغذاء» أوقفت «خدمة التوصيل» للحم الخنزير في الأحمدي

20181202171943047 (1)

في خطوة استباقية وبالتعاون مع رجال الأمن، ضبطت إدارة تفتيش محافظة الأحمدي التابعة للهيئة العامة للغذاء والتغذية رجلاً وامرأة آسيويين يبيعان لحوم الخنزير على بعض المطاعم والمنازل بنظام «خدمة التوصيل».
مدير إدارة التفتيش في الهيئة العامة للغذاء في محافظة الأحمدي سعود الجلال، قال إنه «بناء على بلاغ من أحد المواطنين وبالتنسيق مع وزارة الداخلية بمراقبة المشتبه فيهم، تم ضبط رجل وامرأة اتضح أنهما من جنسية آسيوية، وعثر بحوزتهما على 25 كيلو غراماً من لحم الخنزير كانت في طريقها للتوزيع بناء على طلب مسبق من أحد الزبائن»
وتابع الجلال «ولمزيد من التأكيد تم إرسال عينة من اللحوم المضبوطة إلى مختبرات الهيئة العامة للغذاء، للتأكد من نوعها ومدى صلاحيتها، حيث أثبتت نتائج الفحص التي ظهرت مساء أمس، أنها بالفعل لحوم خنزير، وتقرر إتلافها وإحالة الآسيويين إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم».
ونوه الجلال إلى أن «الضبطية تمت بمشاركة من وزارة الداخلية، ومراقب التفتيش نايف الزعبي، والمفتشين في مركز الكوت خالد المياس، ومحمد الصويلح، وسليمان الحداد، ومحمد النويعم».
وحذر الجلال كل من تسوّل له نفسه العبث بصحة المواطنين والمقيمين، من خلال بيع مواد غذائية ممنوعة، أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأقسي العقوبات، داعياً الجميع إلى إبلاغ الهيئة عن كل مخالف لاشتراطات وسلامة الأغذية لتحقيق المصلحة العامة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.