«بلدية العاصمة»: توجيه 739 إنذارا وتحرير 58 مخالفة ورفع 86 سيارة مهملة نوفمبر الماضي

602984_e

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن الإنجازات التي حققتها إدارة النظافة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة خلال شهر نوفمبر الماضي، مشيرة إلى رفع 167808م 3من المخلفات والانقاض السكنية والإنشائية.

وفي هذا الصدد أوضح مدير إدارة النظافة و إشغالات الطرق ببلدية العاصمة مشعل فهد العازمي بأن المفتشين بمراقبتي النظافة العامة وإشغالات الطرق قد قاموا بالعديد من الجولات الميدانية بجميع مناطق المحافظة وقد أسفرت تلك الجولات عن توجية 739 إنذارا و568 تعهدا فضلا عن وضع 4198 ملصق على سيارات مهملة ومعروضة للبيع ورفع 86 سيارة مهملة والافراج عن 96 سيارة، إلى جانب قيام المفتشين بمراقبة النظافة العامة بمتابعة الشركات المتعاقدة مع البلدية والتي قامت بنقل 167808م3 من المخلفات والأنقاض والتي تضمنت نقل 45218م3 من النفايات والمخلفات السكنية ونقل55706 م3من نفايات البلدية ونقل 66884م3 من الانقاض الإنشائية ونقل حمولة 166 تنكر مجاري.

واشار العازمي إلى أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق قامت بتحرير 58 مخالفة مبينا بأن مراقبة النظافة العامة قامت بتحرير 55 مخالفة في حين قامت مراقبة إشغالات الطرق بتحرير 3 مخالفات.

وأوضح العازمي بأن عدد التراخيص التي تم إصدارها و تجديدها 59 ترخيصا، مؤكدا على أن عدد التراخيص الجديدة التي تم إصدارها 12 ترخيصا في حين بلغ عدد التراخيص التي تم تجديدها 47 ترخيصا وقد إشتملت على تراخيص (طاولات وكراسي وشواية ومرطبات لمطاعم وألعاب أطفال وأواني منزلية لعرضها خارج المحل ومكاتب سيارات ومحلات مواد بناء وعدة تراخيص لأعمال مؤقتة).

وكشف العازمي عن تحصيل 48.865.998 دينار ايرادات من المخالفات والرسوم التي تم تحصيلها من قبل الإدارة، مبينا بأن إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها من المخالفات بلغت 4.470.798 دينار ومن الرسوم 44.395.200 دينار.

ودعا العازمي المواطنين والمقيمين إلى إرسال ملاحظاتهم التي تتعلق بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة العاصمة عبر حساب البلدية بمواقع التواصل الإجتماعي لافتا إلى عدم التهاون بأي ملاحظة أو شكوى، مشيرا إلى أنه يتابع هذه ملاحظات بمشاركة فريق مختص من المفتشين الذين يقومون بالتعامل مع الشكاوي والملاحظات فور إستلامها.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة المواطنين والمقيمين في حال وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن 139 أو التواصل على حساب البلدية @kuwmun وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشكوى على الفور.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.