الرئيسية » محليات » بوزبر: مؤتمر «نزاهة» سيتناول جهود الكويت بمكافحة الفساد

بوزبر: مؤتمر «نزاهة» سيتناول جهود الكويت بمكافحة الفساد

1280x960-1-1-780x405

تنطلق غدا الثلاثاء اعمال مؤتمر الكويت الدولي تحت شعار «النزاهة من أجل التنمية» الذى تنظمه الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» تحت رعاية سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه.
وقال د. محمد عبدالرحمن بوزبر المتحدث الرسمي للهيئة لـ«لقبس الإلكتروني» ان المؤتمر يأتي لابراز جهود دولة الكويت في تعزيز الشفافية النزاهة وتنافسية الأعمال في مؤسسات الدولة واستعراض تجارب الجهات والمنظمات الدولية في مجال إرساء الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وإبراز أفضل الممارسات الناجحة في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتأكيد الالتزام بمتطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
ولفت أن المؤتمر سيسعى نحو ابراز الجهود الوطنية المبذولة والتدابير اللازمة لتحسين مركز دول الكويت في المؤشرات الدولية للنزاهة ونشر الوعي بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه وتشجيع دور منظمات المجمع المدني في ممارسة دور فاعل في تشجيع المجتمع نحو ممارسة دور فاعل في مكافحة الفساد.
وذكر أن المؤتمر سيتناول التعريف بجهود الكويت في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وتوفير منصة عالمية لتدعيم تلك الجهود وتحفيز الحوار الدولي بشأن مخاطر الفساد وسبل التصدي لها بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التعريف بجهود دولة الكويت في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وتوفير منصة عالمية لتدعيم تلك الجهود وتحفيز الحوار الدولي بشأن مخاطر الفساد وسبل التصدي لها بما يسهم في تحقيق أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وأخيرا سيشهد افتتاح المؤتمر تدشين أول استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد والتى تعد الاولى من نوعها فى المنطقة من حيث النوع والمحتوى.

شاهد أيضاً

760A4C92-5ABA-4FB8-A09C-3D303E988FB6

وزير الخارجية الأمريكي يصل الكويت

وصل ‏وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إلى الكويت.

اترك رد