وزير الأوقاف يلتقي نقابة «الخطباء والأئمة»

1-97-780x405

استقبل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، رئيس نقابة الخطباء والأئمة والمؤذنين الكويتيين الشيخ محمد الفوزان، والوفد المرافق له والمكون من الدكتور محمد الشطي، والدكتور راشد العجمي، والدكتور سعد الدوسري، والشيخ صلاح الجار الله في مكتبه اليوم الإثنين.
قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حريصة على دعم نقابة الخطباء والأئمة وإيجاد الحلول المناسبة لكل الملاحظات التي تواجه طبيعة عمل هذه الشريحة المهمة التي تعد واجهة وزارة الأوقاف أمام جمهور المصلين من أبناء المجتمع الكويتي فهم صمام الأمان الذي نعول عليهم إيصال منهج رسالة وزارة الأوقاف الوسطية ونشر الاعتدال ونبذ الغلو والتطرف.
وأضاف الشعلة استمعت اليوم خلال اللقاء مع نقابة الخطباء والأئمة الى جميع الملاحظات والمتطلبات التي يحتاجها الأئمة والخطباء والمؤذنين والتي ستكون محور اهتمام مشترك تمهيداً لإزالة أي عائق يحول دون تمكن أصحاب الوظائف الدينية من إيصال رسالته الدعوية.
واعتبر الشعلة ان هذا اللقاء يزيد من اطر التعاون وتفتح المجال لمعالجة أي خلل او مشكلة إدارية او تنظيمية قد تواجه طبيعة العمل في المساجد التي تحتاج منا جميعاً كل الاهتمام والرعاية تكريما لمنزلة المسجد لدينا جميعاً.
ووعد الشعلة بسرعة التفاعل مع مطالب النقابة وإيجاد الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن لكي لا نعيق عمل المساجد ونكون قد وفرنا أجواء مناسبة للعاملين فيها لأداء رسالتهم السامية.
ومن جانبه قال رئيس نقابة الخطباء والائمة والمؤذنين الكويتيين الشيخ محمد الفوزان ان وفداً يمثل نقابة الخطباء والائمة والمؤذنين التقى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة لتهنئته بالثقة السامية وتوليه الحقيبة الوزارية بالإضافة الى عرض الملاحظات والطلبات التي تواجه آلية عمل الخطباء والائمة والمؤذنين.
وأضاف ان الوزير فهد الشعلة وعدنا مشكوراً بإيجاد الحلول المناسبة لجميع الملاحظات والمعوقات التي تواجه عمل شاغلي الوظائف الدينية حتى يتمكنوا من أداء دورهم في المساجد.
وتابع الفوزان كما عرضت النقابة على الوزير الشعلة تاريخها وانجازاتها منذ انشائها في عام 2012 وهو ما لقى استحساناً من الوزير وتأييداً لكل المشاريع التي تحملها النقابة نيابة عن شاغلي الوظائف الدينية من الكويتيين.
واعتبر الفوزان ان هذا الدعم من الوزير مهم جداً لأنه سيساعد في انهاء كل المشاكل التي يعانون منها الخطباء والأئمة والمؤذنين مما سيجعل هذه الوظائف ارضاً خصبة امام الكويتيين للتوجه اليها والعمل فيها حتى تكون المساجد ووظائفها الدينية أداة جاذبة لعمل الكويتيين.
وشكر الفوزان وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة على رحابة صدره وحسن استقباله لنقابة الخطباء والأئمة والمؤذنين وابدائه الرغبة لإيجاد الحلول المناسبة لجميع الملاحظات التي تواجههم في أداء أعمالهم معتبراً ان هذا اللقاء يعد بمثابة خطوة الى الامام في الاتجاه الصحيح بين المسؤول والنقابة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.