الحمادي: الكويت من اكثر الدول العربية التزاما بتطبيق مبادئ مقاطعة اسرائيل

c453859f-d2b1-4a01-aacb-325b565e576f

كويت تايمز: أكد مسؤول كويتي اليوم الثلاثاء ان دولة الكويت من أكثر الدول العربية تطبيقا لمبادئ المقاطعة الاقتصادية لاسرائيل مشددة على ضرورة استمرار ودعم مكاتب المقاطعة العربية لاسرائيل في الدول العربية.

وقال رئيس الوفد الكويتي رئيس قسم مكتب مقاطعة اسرائيل بالادارة العامة للجمارك في وزارة المالية وليد ابراهيم حسن الحمادي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال المؤتمر ال90 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية للمقاطعة العربية لاسرائيل الذي بدأ أعماله في القاهرة اليوم انه تمت مناقشة وضع بعض الشركات الاجنبية التي لها تعاملات مع اسرائيل او مع منتجات المستوطنات.
واضاف الحمادي ان المؤتمر سيبحث أوضاع تلك الشركات من خلال تفاعلها مع مبادئ المقاطعة مشيرا الى ان اسرائيل تحاول التغلغل الى الاسواق العربية من خلال شركات اجنبية.
واشار الى ان المؤتمر يشدد على ضرورة دعم الحركات الشعبية العربية والدولية التي تعمل على مقاطعة اسرائيل اقتصاديا وفي مقدمتها الحركة الدولية لمقاطعة الاحتلال الاسرائيلي التي كان لها دور فعال في العالم لمقاطعتها والتي دفعت اسرائيل الى عقد ثلاثة مؤتمرات وإنفاق مبالغ كبيرة لمحاربة هذه الحركة الدولية.
واوضح الحمادي ان الكويت تعمل على تطبيق المقاطعة بشكل جاد وكبير وذلك من خلال التنسيق بين نقطة الاتصال بدولة الكويت والمكتب الرئيسي للمقاطعة في دمشق والمنتقل حاليا الى القاهرة نتيجة الأزمة في سوريا حيث يتم متابعة ورصد كافة الشركات.
ولفت الى “اننا في الكويت لا نسمح بدخول البضائع الاسرائيلية الى السوق الكويتية وان الشعب الكويتي يدعم هذه المقاطعة ويتم الابلاغ عن اية سلع او بضائع يتم اكتشافها في الاسواق”.

ورأى ان التأثير الاقتصادي للمقاطعة العربية للبضائع الاسرائيلية واضح من خلال محاولة اسرائيل التغلغل الى الاسواق العربية التي تسببت لها بأزمة مالية كبيرة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.