وزيرة الشؤون: عاملات هنديات غادرن الكويت بعد استلام حقوقهن

539912_هند-الصبيح11111-1_-_Qu65_RT728x0-_OS625x320-_RD625x320-

كويت تايمز: أكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح استقبال عدد من العاملات الهنديات بمركز الايواء، ثم غادرن بعد استلامهن لحقوقهن، مشددة على ان حكومة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للقوى العاملة ترحب بالتعاون مع كافة الاطراف ذات الصلة في حال وجود شكوى او عدم امتثال لقانون العمل الكويتي وترغب من الجهات الهندية المختصة تزويدها بمزيد من المعلومات والبيانات المتعلقة بأي شكاوي عمالية للوقوف على المشكلة ومحاولة حلها ومعالجتها.

وشددت الصبيح في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان الكويت حريصة كل الحرص على حماية العمالة الوافدة بصفة عامة ومنها الجالية الهندية التي تمثل أكبر نسبه عمالة بسوق العمل في البلاد.

وقالت ان العمالة الهندية تحتل المرتبة الاولى بالنسبة لاعداد العمالة في البلاد ما يدل على استقرارهم بأعمالهم واستلام حقوقهم دون أية معوقات.

ولفتت الى أن الكويت قد وقعت علي بروتوكول مع وزارة القوى العاملة الهندية والتي تضمنت بأحد بنودها شرط تصديق عقد العمل من قبلها قبل دخول العمالة للبلاد كما ان اصحاب العمل يدركون اهمية هذه العمالة ومهارتها المهنية.

وكشفت الوزيرة الصبيح ان اجمالي عدد العمالة الهندية التي تعمل بالقطاع الاهلي بلغ 549 الف و186 عاملا وان عدد العمالة التي تقدمت بشكاوى عمالية لطلب حقوقهم خلال الفتره من 31 يوليو عام 2015 حتى 31 يوليو 2016 بلغ 4223 شكوي سواء كانت بخصوص حقوق عمالية أو تحويل اذن عمل أو الغاءه مما يعني انها لاتمثل واحدا في المئة من عدد العمالة الهندية.

واكدت ان ادارة علاقات العمل ووحداتها بالمحافظات تقوم باستقبال شكاوي العمالة بشكل عام والعمالة الهندية بشكل خاص وتقوم ببحثها والسعي الى تسويتها بشكل ودي وحال تعذر ذلك تقوم باحالتها الى القضاء.

واضافت ان الكويت ممثلة بالهيئة العامة للقوى العاملة وايمانا منها بحقوق العمالة الوافدة فقد فرضت ضمانا ماليا على اصحاب العمل يجوز للهيئة تسييلها لدفع اجور العمالة وتذاكر السفر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.