الرئيس الغانم: مجلس الأمة يعلن خلو مقعدي الحربش والطبطبائي

IMG_20190130_093704

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، أن مجلس الأمة، اتخذ قرارا في جلسته العادية، اليوم الأربعاء، بخلو مقعدي النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش، ويبلغ سمو رئيس مجلس الوزراء بذلك.
وقال الغانم، في كلمة له في بداية جلسة المجلس «بناء على المادة «50» من قانون الانتخاب، والمادة «18» من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة يعلن المجلس خلو مقعدي النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش، وهذا قرار من المجلس».
وأضاف «من لديه اعتراض على الإجراءات والإعلان يرفع يده.. وبناء على نتيجة التصويت بعدم موافقة 18 عضوا من إجمالي الحضور وعددهم 58 عضوا.. إذن فإن قرار مجلس الأمة خلو المقعدين ويبلغ سمو رئيس مجلس الوزراء بذلك».

وبينما انتقل المجلس، إلى بند الاحالات إلى أنه ساد الصراخ من قبل النواب المعترضين على اعلان خلو المقعدين واعتبروا ان هذا ضربا للدستور.
ووقف النواب المعترضين في وسط القاعة وهم الحميدي السبيعي، ومحمد هايف، وخالد العتيبي، و عبدالله فهاد، ونايف المرداس، ومحمد المطير، وأسامة الشاهين، وثامر السويط، وعبدالكريم الكندري، وعبدالوهاب البابطين، وعادل الدمخي، وحمدان العازمي.
واستمر النواب المعترضين بالوقوف وسط القاعدة امام منصة الرئاسة، واكدوا ان الاجراء غير دستوري وان الرئاسة لم تعطيهم الفرصة لابداء وجهة نظرهم، ثم خرج النواب المعترضون من القاعة، وانتقل الجلس إلى بند التصويت على المداولة الثانية من قانون الصحة النفسية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.