الرئيسية » مجلس الامة » الخارجية البرلمانية توافق على نقل السفارات والقنصليات من المناطق السكنية لمنطقة السفارات

الخارجية البرلمانية توافق على نقل السفارات والقنصليات من المناطق السكنية لمنطقة السفارات

DykaNTiX0AA3Cmg

وافقت لجنة الشؤون الخارجية في اجتماعها اليوم على مشروع بقانون بشأن الانضمام إلى الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار، كما واصلت النظر في تكليف المجلس لها بالاطلاع على بعض أنشطة الصندوق الكويتي للتنمية.

وصرح رئيس اللجنة النائب د.عبد الكريم الكندري بأن (الخارجية) وافقت في وقت سابق على اقتراح النائب عبد الوهاب البابطين بنقل السفارات والقنصليات من المناطق السكنية إلى منطقة السفارات لما تسببه من ربكة لسكان المناطق ولتوفير مزيد من الأمن لهذه البعثات الدبلوماسية.

وفيما يختص بتكليف المجلس لها بالاطلاع على بعض أنشطة الصندوق الكويتي للتنمية، قال الكندري إنه تم اليوم مناقشة رد الصنـدوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، التي قدمها بناء على اجتماع سابق للجنة بحضور مدير الصندوق.

وأوضح أن المناقشة تركزت حول آلية تقديم المنح بواقع 234 منحة لـ 80 دولة بقيمة 234 مليون دينار وآلية تقديم القروض التي بلغت قيمتها 6.299 مليارات دينار بواقع 969 قرضًا وفوائدها والتعديل عليها ودور مجلس ادارة الصندوق في اتخاذ هذه القرارات.

وأضاف الكندري أن اللجنة ستعقد اجتماعًا قادمًا أخيرًا مع الصندوق لمناقشة الأسئلة التي طرحها أعضاء اللجنة اليوم وبعدها ستنجز اللجنة تقريرها الذي كلفها به المجلس بالاطلاع على قروض الصندوق تمهيدًا لرفعه لجدول الأعمال.

وبين الكندري بأن اللجنة طلبت تفصيلًا كاملًا للمنح والقروض التي قدمها الصندوق وأسماء الشركات الكويتية التي نفذت مشاريع الصندوق في الخارج وعددها ٣١٦ مشروعًا نفذت من قبل شركات كويتية أو شركات كويتية متآلفة مع شركات أجنبية كما بحثت اللجنة بشكل مفصل آليات اختيار تلك الشركات.

شاهد أيضاً

20190519105012928

الشطي: قبول خريجي «الشريعة» في النيابة.. خطأ

رأى رئيس اللجنة التشريعية البرلمانية النائب خالد الشطي أن “قبول خريجي الشريعة في النيابة خطأ …

اترك رد