الجوافة تتفوق على البرتقال بفيتامين C والموز بالبوتاسيوم

2294d686-bd57-41d2-91a7-62b4b916e632-1

التمتع بجسد رياضي مثالي وحياة صحية جيدة، من الرغبات التي أصبحت رائجة بين الرجال بسبب السوشيال ميديا، وعزز كثير من المشاهير حول العالم تلك الأفكار بعرض لمحات من روتينهم اليومي في النادي الرياضي، أو المطعم، أو في جلسات التأمل والاسترخاء بعد نهاية أسبوع عمل حافل. وطبقاً لموقع، Guy Counseling، وهو موقع متخصص بتقديم النصائح للرجال، أذا كنت تريد التمتع بهذا المظهر الجسدي والعقلي عليك أن تبدأ بما تأكل.

هناك نصيحة أساسية وقديمة «أجعل غذاءك دوائك»، وهي محاولة الربط بين ما تأكله وما يحتاجه جسمك لتقوية مناعته وتحسين الشكل والعضلات. الأطعمة التي تتناولها تحتوي على معادن ومركبات كيميائية لها آثار طويلة وقصيرة المدى على الجسم، بعضها يزيد تدفق الدم، وأخرى تقلل الكوليسترول وهناك بعض الأطعمة التي ترفع منسوب مادة الدوبامين المسؤولة عن الشعور بالسعادة. أذن يمكنك من خلال ما تأكله أن تعزز لياقتك البدنية وصحتك العقلية. هناك 5 أطعمه وصفها الموقع بالسوبر تحافظ على صحة الرجال الجسدية والعقلية:

1-الجوز البرازيلي

الأطعمة الغنية بالسيلينيوم والزنك، تقلل الإجهاد التأكسدي في خلاياك وتحمي الجسم من الارتخاء والإجهاد. وقد تناول سكان الأمازون في البرازيل الجوز الكبير لسنوات طويلة للحفاظ على لياقتهم الجسدية، يحتوي أونصة واحدة فقط «30 جرام تقريباً»، من المكسرات البرازيلية على أكثر من 7 أضعاف القيمة اليومية للسيلينيوم وثلث القيمة اليومية للزنك.على ما يقرب من 100% من القيمة اليومية للمغنيسيوم «الذي يعزز التستوستيرون» و100 ٪ من القيمة اليومية للفوسفور مما يساعد على تنظيف الكليتين.

2-الجوافة

سرطان البروستاتا هو السرطان الرئيسي الثاني بين الرجال. ويتم تشخيص واحد من كل 9 رجال بسرطان البروستاتا في حياتهم، وتفيد جمعية السرطان الأمريكية أن هناك بالفعل 175 ألف حالة تقريبا من سرطان البروستاتا في عام 2019. وهناك عدة طرق لعلاج سرطان البروستاتا والوقاية منه. واحدة من أفضل الطرق للوقاية هي تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.
مادة الليكوبين تعد من أقوى مضادات الأكسدة التي يكون الحصول عليها من الغذاء، وتظهر الدراسات الحديثة أن مادة الليكوبين يمكن أن تكون مفيدة في منع سرطان البروستاتا.
تعد الجوافة هي الأغنى بمادة الليكوبين، وتتفوق على الطماطم بالضعف، وفي ذات الوقت الجوافة غنية بالبوتاسيوم أكثر من الموز، وتتفوق على البرتقال في نسبة فيتامين C ب 4 أضعاف!

3-البروكلي

البروكلي غني بفيتامينC والبوتاسيوم والالياف، وعلى مستويات عالية من البيتا كاروتين والحديد وفيتامين B والسيلينيوم. وغني أيضا بمادة هامة تسمى الجلوكوسينولات. المضادة للأكسدة، والتي تحمى خلايا الجسم، كما أنها تثبط نمو البكتيريا الضارة وأثبتت الدراسات مساعدتها وقف نمو خلايا سرطان المثانة. وأفضل طريقة لتناول البروكلي هو المطهي بالبخار.4-فاكهة الأساي

هي فاكهة برازيلية، غنية بأحماض أوميغا3 وأوميغا6، وأوميغا9، ومضادات الأكسدة؛ وفيتامينات AوC وB2 وB3 وH، ومعادن الزنك، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما تحتوي على تسع عشرة نوعاً من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المواد الفعالة؛ مثل: الأنثوسيانين، الستيرول، وحمض الفوليك.
الأساي له طعم التوت ويتناول كعصير أو يضاف إلى الروب أو المثلجات، ومن فوائده أنه يرفع مستويات الطاقة في الجسم والعقل، مما يجعله وجبة جيدة قبل التمرين وبديل عن مشروب الطاقة.وقد ثبت أن الأنثوسيانين يقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات في خلايا الدماغ. مع تحسّن جريان الدم وتحسين الذاكرة والوظائف المعرفية، وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون.

5-الشوكولاته الداكنة

من قال إن الشيكولاته للنساء دون الرجال؟! الرجال عليهم أيضا تناول الشيكولاتة الداكنة لزيادة هرمون التستوستيرون لتعزيز الصفات الذكورية! الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يعزز هرمون التستوستيرون.أفادت دراسة حديثة أن الرجال الذين زادوا من تناولهم المغنيسيوم يومياً لمدة أربعة أسابيع، شهدوا ارتفاعاً في مستويات هرمون التستوستيرون.
الشوكولاتة الداكنة تحتوي أيضا على فلافانول الكاكاو. هذه المركبات تزيد من تدفق الدم والدورة الدموية. تعد مشاكل تدفق الدم والدورة الدموية من الآثار الجانبية الشائعة للتدخين، وعدم ممارسة الرياضة.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.