«القوى العاملة»: 200 فرصة عمل للمواطنين الباحثين عن وظائف في القطاع المصرفي

20190210122719836

قالت نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة إيمان الأنصاري إن مشروع (لأنك تستاهل) الذي يتم تنظيمه للسنة الثانية يوفر 200 فرصة عمل للمواطنين في القطاع المصرفي.
وأوضحت الأنصاري في مؤتمر صحافي أن المشروع يهدف إلى فتح قنوات التواصل بين شركات القطاع الخاص والباحثين عن العمل بشكل مباشر حيث يوفر فرص عمل مختلفة للباحثين عن التوظيف في قطاع المصارف.
وأضافت أن المشروع يهدف أيضا إلى طلب فرص عمل حقيقية جديدة وواعدة للباحثين عن عمل وعرضها عليهم من قبل الشركات المشاركة وتوفير واستقطاب عدد كبير من الفرص الوظيفية حتى يكون للباحث أكثر من خيار.
وأشارت الى أن الشريحة المستهدفة من فعالية (لأنك تستاهل) هي شركات القطاع الخاص التي لديها مشاريع مشتركة مع الارشاد الوظيفي وكذلك الباحثين عن عمل لتحقيق مخرجات ارشاد وتوظيف ونشر وعي أكبر عدد ممكن من الباحثين المتميزين والجادين للعمل بالقطاع الخاص.
وبينت أنه يشترط في المتقدم أن يكون كويتي الجنسية ويحمل مؤهلا جامعيا أو دبلوم وأن يكون عمره بين 19 و28 عاما من حديثي التخرج أو صاحب خبرة لا تزيد عن ثلاث سنوات على أن يقدم المستندات المطلوبة وهي صورة الشهادة والسيرة الذاتية إضافة إلى الحضور شخصيا.
وأكدت ان التقديم يتم عن طريق معرض للشركات المساهمة بالمشاريع مع إدارة التوظيف واقامة جلسات ارشادية تحفيزية للباحثين عن العمل.
ولفتت إلى أن التوظيف يأتي من خلال طلب الفرص الوظيفية وعرضها للباحثين بتواجد شركات القطاع الخاص المعنية عن طريق وضع (أكشاك) للمشاركين ووجود الباحثين عن عمل لتسهيل التواصل عن طريق تسكين الباحثين على الفرص المتاحة وإجراء المقابلات الشخصية بنفس اليوم.
يذكر أن فعالية (لانك تستاهل) الاولى بلغ عدد الفرص الوظيفية فيها 294 فرصة وقد اجريت المقابلات لعدد 401 متقدم واجتاز المقابلة الشخصية 284 وتم تعيين 97 شابا وشابة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.