الرئيسية » محليات » المستشار بالديوان الاميري د. يوسف الابراهيم: تكريم سمو الأمير للفائزين بجائزة التميز والابداع يهدف لاشراكهم بمسيرة التنمية

المستشار بالديوان الاميري د. يوسف الابراهيم: تكريم سمو الأمير للفائزين بجائزة التميز والابداع يهدف لاشراكهم بمسيرة التنمية

D13DD903-521F-4F73-B6D4-A14369516338

أكد المستشار في الديوان الأميري الدكتور يوسف الابراهيم ان اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتكريم الفائزين بجائزة التميز والابداع الشبابي يهدف الى اشراكهم بمسيرة التنمية وتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء بمناسبة الحفل الختامي للمشروع الوطني للشباب (الكويت تفخر) لتكريم الفائزين بجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي الذي يوافق أيضا ذكرى تسليم الوثيقة الوطنية.
وقال الإبراهيم ان هذه الجهود جاءت بتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه باطلاق (المشروع الوطني للشباب) الذي أشرف عليه الديوان الأميري في الفترة بين 2012 – 2013 تحت شعار (الكويت تسمع).
وأوضح أن مشروع (الكويت تسمع) اختتم بمؤتمر الشباب الوطني 13 مارس 2013 اذ تم تقديم توصيات الشباب في عشرة مجالات لسموه منها تعزيز المواطنة والتعليم والمشاريع الصغيرة والاسكان والصحة والتطوير القانوني والاداري والتنمية البشرية والرياضة والبيئة والثقافة والفنون والآداب.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ 80 في المئة من هذه التوصيات أهمها انشاء وزارة للشباب وفصل الهيئة العامة للشباب عن الهيئة العامة للرياضة وانشاء صندوق وطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف انه منذ انطلاق المشروع الوطني للشباب (الكويت تفخر) يناير الماضي أقيمت فعاليات ومبادرات منوعة أهمها لقاء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأحد الماضي لأصحاب المبادرات والأفكار الشبابية في مجال التجارة والبيئة والادارة والتكنولوجيا والتعليم والآثار.
وذكر انه تم تكريم جميع الحاضرين للحفل بمسكوكة ذهبية من قبل البنك المركزي لتخليد هذه المناسبة وتكريم 10 فائزين بجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي التي تنظمها وزارة الدولة لشؤون الشباب وتسليم وثيقة السياسة الوطنية للشباب وهي الأولى بتاريخ الكويت وتم الإعلان عن مجلس للشباب لتمثيلهم.
من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان تكريم الشباب الفائزين بالجائزة تحت مظلة المشروع الوطني للشباب (الكويت تفخر) وبرعاية سامية وحضور قيادات الدولة تم للتأكيد على اهتمام الدولة بالشباب باعتبارهم ثروة البلاد.
وأكد المطيري في تصريح مماثل ل(كونا) عقب ختام الحفل ان مشروع (الكويت تفخر) يعد منصة لإبراز انجازات شباب الكويت وتوحيد جهود الدولة و تعزيزها لإبداعات الشباب مشيرا إلى أنه أصبح هناك ذاكرة مؤسسية مميزة لهذا الحدث من شأنه أن يعمل على استمراره لتقديم المزيد من الدعم للشباب.
وأوضح أن الهيئة ووزارة الدولة لشؤون الشباب حريصون على اقامة البرامج والملتقيات والانشطة الداعمة للشباب بالتعاون مع باقي مؤسسات الدولة الراعية للشباب لتحقيق التنمية المستدامة لهذه الشريحة مهنئا الشباب الفائزين بالجائزة في جميع مجالاتها.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصل إلى البلاد في زيارة أخوية

وصل إلى البلاد، عصر اليوم، الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وفي …

اترك رد