«الإطفاء» نفذت تمرينًا عمليًا في مبنى الركاب الجديد «T4»

610506_e

نفذت الإدارة العامة للإطفاء صباح اليوم تمرينا عمليا في مبنى الركاب الجديد تي 4 وذلك حسب توصيات منظمة الطيران المدني الدولي( ايكاو )ولقياس مدى جاهزية فرق الإطفاء بالتعامل مع مختلف الحوادث ، كما يهدف التمرين الى تعزيز التعاون والتنسيق بين جميع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي.

وقد وضع سيناريو للتمرين اشتركت به عدد من الجهات : الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية وادارة الطوارئ الطبية والخطوط الجوية الكويتية ، حيث تضمن التمرين على وجود حريق في بوابة D9 الخاصة بنقل الركاب الى الطائرة ، وعلى اثره تلقى مركز اطفاء المطار الدولي بلاغ يفيد عن وقوع الحادث وبدأ بتفعيل خطة طوارئ المطار وخطة ادارة اطفاء المطارات التي تستوجب استدعاء مراكز اطفاء مساندة من خارج منطقة المطارات وكان المركز الأقرب هو مركز اطفاء الفروانية.

وعند وصول جميع فرق الإطفاء لموقع البلاغ تم تشكيل فرقة للانقاذ واخرى لمكافحة الحريق مع اخلاء المبنى من الركاب والموظفين وابعاد طائرة من نوع ايرباص 320 تابعة للخطوط الجوية الكويتية عن البوابة.

ومن الاجراءات التي طبقت خلال التمرين تمشيط المبنى للبحث عن اي مصابين وتسليمهم للطوارئ الطبية مع تفعيل دور المحجر الصحي التابع لمبنى الركاب الجديد بالتعامل مع الاصابات البسطية.

أقيم التمرين بحضور مدير ادارة اطفاء المطارات العميد محمد الشطي ومدير ادارة العلاقات العامة العميد خليل الامير ، هذا وقد أشرف على سيناريو التمرين رئيس مركز اطفاء المطار الدولي العقيد محمد سالم الهاجري وكان في قيادة فرق الإطفاء المقدم محمد الدريع والمقدم خالد كنعان.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.