النائب علي الدقباسي يؤكد أهمية مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في تطبيق القرارات الأممية

F2578B78-5612-42E2-A7D4-38F60EFCDCCF

أكد عضو الشعبة البرلمانية الكويتية النائب علي الدقباسي اهمية مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال140 في تعزيز حقوق الانسان وتطبيق قرارات الامم المتحدة خاصة فيما يتعلق بالقضايا العربية العادلة.
وقال الدقباسي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء على هامش اعمال المؤتمر المنعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة ان توفير الحماية للاشقاء الفلسطينيين في مقدمة القضايا العربية العادلة خاصة مع استمرار سياسة الاستيطان وعدم تطبيق القرارات الاممية من قبل سلطات الاحتلال فضلا عن قضية ضم الجولان السوري.
واشار الى اهمية دور مجلس الامة الكويتي في المؤتمر كونه يحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة في التنسيق مع المجموعات الجيوسياسية المختلفة في المؤتمر مضيفا انه يحظى باحترام وتقدير كبيرين من البرلمانات المشاركة كافة.
واضاف الدقباسي ان للبرلمان الكويتي دورا رياديا في التنسيق بين الوفود العربية والآسيوية والاسلامية في القضايا التي تهم هذه الوفود مبينا ان الكويت تعبر من خلال مواقفها عن شعوب العالم العربي والاسلامي خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
وقال “اننا نتحمل مسؤولية كبيرة كبرلمانيين في خدمة قضايا الكويت وتطبيق توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تدفع باتجاه تحقيق الامن والسلم العالميين وتفعيل دور المنظمات الاممية لخدمة مصالح وتطلعات الشعوب”.
واضاف الدقباسي ان وفد مجلس الامة الكويتي عقد لقاءات مع رؤساء برلمانات دول شقيقة وصديقة بحث خلالها العديد من المسائل على الأصعدة العربية والاسلامية والاسيوية كما شارك بفاعلية بالعديد من اللجان الدائمة والفرعية المنبثقة من الاتحاد.
واشاد بدور قطر في استضافة هذا المؤتمر الدولي والجهود التي بذلتها في مجال الاعداد والتنظيم بهدف خروجه بأفضل صورة ممكنة مضيفا ان هذه الاستضافة “ليست مكسبا لقطر فقط وانما لدول مجلس التعاون الخليجي والامة العربية”

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.