المجلس العسكري الانتقالي في السودان يعيد تشكيل رئاسة الأركان المشتركة

613134_e

اعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان اليوم الاثنين اعادة تشكيل رئاسة الأركان المشتركة للجيش السوداني في غمرة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في الاشهر القليلة الماضية.
وقال المجلس في بيان انه تم تعيين الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب رئيسا للأركان وتعيين الفريق أول ركن محمد عثمان نائبا لرئيس الأركان المشتركة.
واضاف البيان ان الجيش السوداني نظم حملة نظافة قرب ساحة الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم عقب ساعات من دعوة قوى سودانية المحتجين للتوافد والانضمام للاعتصام الذي يتعرض لمحاولات فضه.
وقالت قوات الدعم السريع في بيان “في إطار تكامل الأدوار بين المجتمع وقواتكم المختلفة تقوم قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى بحملة نظافة للشوارع أمام القيادة العامة ونعلمكم أن مهمة قواتكم الحفاظ على سلامتكم وقد شهدت هذه المنطقة في الأيام الماضية اشتباكات لربما خلفت وراءها أجساما غريبة يصعب على المدنيين التعامل معها”.
من جان آخر اكد السفير البريطاني في السودان عرفان صديق عدم فض الاعتصام بالقوة وتشكيل سريع لحكومة انتقالية من خلال عملية شفافة وذات صدقية بجانب الإصلاح الفوري لجهاز الأمن والإفراج عن جميع المعتقلين والغاء البيروقراطية في تقديم المساعدات الإنسانية.
واضاف صديق في تغريدة بعد لقائه مع نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان ان لقاءه لم يأت لمنح الشرعية أو التأييد بل للتأكيد على الخطوات التي تريد المملكة المتحدة أن يتخذها المجلس لتحسين الوضع في السودان.
وكان تجمع المهنيين الذي يقود الاحتجاجات في السودان قد أعلن في وقت سابق أن ثمة محاولات لفض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم.
ووفقا لتجمع المهنيين السودانيين فقد بدأت قوة عسكرية من الجيش السوداني مكونة حوالي 20 سيارة عسكرية ومدرعة في إزالة الحواجز التي وضعها المعتصمون بشارع الجامعة لحمايتهم من أي هجوم في مقر اعتصام وزارة الدفاع في الخرطوم.
ويواصل آلاف السودانيين الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم للمطالبة بالحفاظ على مكتسبات الثورة بعد أن أعلنت قيادة الجيش في ال11 من ابريل عزل واعتقال الرئيس عمر البشير اثر تصاعد الاحتجاجات التي اندلعت في ال19 من ديسمبر.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.