الرئيسية » محليات » الجارالله يصل موسكو: تناغم وتنسيق عربي روسي حيال القضايا الهامة

الجارالله يصل موسكو: تناغم وتنسيق عربي روسي حيال القضايا الهامة

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الاثنين، اهمية انعقاد الدورة الخامسة لمنتدى التعاون العربي الروسي في العاصمة الروسية.
وقال الجارالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، لدى وصوله الى موسكو للمشاركة في اعمال الدورة الخامسة لمنتدى التعاون العربي الروسي ان «لهذا المنتدى اهمية كبرى من اجل ابراز جهود الدول العربية وعملها على الصعيد الدولي».
واشار الى وجود تناغم وتنسيق عربي مع الموقف الروسي حيال العديد من القضايا الهامة، مؤكدا وجود حاجة لمواصلة التشاور والاتصال مع الاصدقاء في روسيا حول الكثير من القضايا على المستوى الاقليمي والدولي.
ولاحظ الجارالله ان العلاقات العربية الروسية متنوعة ومتشعبة تشمل مختلف المجالات، لافتا كذلك الى وجود منتدى للحوار بين دول الخليج العربي وروسيا قطع شوطا طويلا للغاية وحقق العديد من الانجازات.
وقال ان منتدى الحوار الروسي يصب في خانة التعاون العربي الروسي، معربا عن ارتياحه للتقدم الذي حققه الحوار العربي الروسي خلال الاعوام الماضية.
واضاف ان انعقاد منتدى الحوار العربي الروسي على هذا المستوى يعكس حرص الجانبين العربي والروسي على تطوير وتعزيز التعاون والحفاظ على هذه الالية الهامة.
وذكر ان المباحثات ستتناول العديد من مجالات التعاون بين الجانبين لكي تشكل انطلاقة نحو تحقيق مزيد من الانجازات والمكاسب للعلاقات الثنائية.
واعرب الجارالله عن تقديره لاستضافة روسيا لهذا المنتدى وحرصها على توفير كافة الظروف لنجاح اعماله.
ويضم الوفد المرافق للجار الله كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير ايهم العمر.
وكان في استقبال الجار الله والوفد المرافق له سفير الكويت لدى روسيا الاتحادية عبدالعزيز العدواني واعضاء البعثة الديبلوماسية الكويتية في موسكو.

شاهد أيضاً

20190624172452953

الكويت تؤكد دعم جهود «فاو» لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة

أكد ممثل الكويت في المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) نائب مدير عام …

اترك رد