«الصحة العالمية»: 264 قتيلا و1266 جريحا في معارك طرابلس

613753_e

اعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء ان العدد الإجمالي للضحايا الذين سقطوا اثر اندلاع المواجهات العسكرية في ليبيا منذ الخامس من أبريل وحتى اليوم هو 264 قتيلا و1266 جريحا.

وقال المتحدث الاعلامي باسم المنظمة طارق يشاريفتش في مؤتمر صحفي ان من بين القتلى 21 مدنيا في حين بلغ عدد المصابين من المدنيين 69 شخصا.

واضاف ان “النزاع حول العاصمة الليبية طرابلس سيترك علامات تدوم طويلا” وان المنظمة تقوم بتوفير فرق طوارئ طبية متخصصة إضافية لنشرها في مستشفيات العاصمة الليبية طرابلس وما حولها رغم تعرض 11 سيارة إسعاف لأضرار أو تأثرت بالعنف منذ بدء النزاع.

وذكر يشاريفيتش ان المعارك ادت الى نزوح اكثر من 30 الف شخص حيث تم توزيع المرضى والمصابين منهم على عدد من العيادات الصحية في المناطق التي يؤون اليها ما دفع بالمنظمة الى تجهيز أربعة مرافق للرعاية الصحية الأولية تخدم الاسر النازحة حديثا وتوفر الأدوية الأساسية والمعدات الطبية.

واوضح ان تلك الطواقم الطبية نجحت خلال اسبوع واحد من إجراء 99 عملية جراحية كبرى و69 عملية جراحية بسيطة بالتزامن مع وضع الإمدادات الطبية الطارئة والعقاقير الأساسية للأمراض المزمنة في 12 مستشفى رئيسيا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.