انطلاق فعاليات النسخة الـ 29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

613868_e

انطلقت فعاليات النسخة ال29 من معرض ابوظبي الدولي للكتاب أمس الاربعاء تحت شعار (المعرفة بوابة المستقبل) بمشاركة 1000 ناشر يمثلون 50 دولة. وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي محمد المبارك في بيان صحفي ان المعرض يمثل تظاهرة فكرية ثقافية رائدة تعكس أحدث التوجهات العالمية في مجال التأليف والنشر والترجمة وفي عالم تقنيات النشر الحديثة.
واضاف المبارك “نسعى في كل دورة من دورات معرض ابوظبي الدولي للكتاب الى مد جسور التواصل والحوار الثقافي بين الشرق والغرب”.
واعتبر المعرض “منصة مهمة تجمع ما بين القراء مباشرة والمؤلفين والناشرين وغيرهم من عناصر الصناعة المعرفية”.
ويتضمن المعرض الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في ابوظبي تحت رعاية ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على عدد من الانشطة والجلسات حيث يتضمن 80 فعالية ثقافية وتعليمية وترفيهية.
وتحل الهند هذا العام كضيف شرف على المعرض الذي يستمر حتى ال 30 من ابريل الجاري حيث تشارك مجموعة كبيرة من دور النشر التي تبرز مكونات الثقافة الهندية كما تتضمن الفعاليات جلسات نقاشية ومحاضرات لكبار الكتاب والمؤلفين في مجالات الشعر والادب والفنون المسرحية والموسيقية والغنائية.
وقد حضر حفل الافتتاح وزير الخارجية الامريكي الاسبق جون كيري الذي تحدث عن كتابه (كل يوم اضافة) مستعرضا مذكراته الشخصية والسياسية.
وافتتح المعرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بحضور وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتية نوره الكعبي وعدد من المسؤولين الاماراتيين.
ويسعى المعرض منذ بداياته في عام 1981 الى ترسيخ ثقافة القراءة والاطلاع ورفع الوعي وتوسيع المدارك وتعزيز المعرفة ضمن الاستراتيجية الهادفة الى تحويل أبوظبي الى مركز رئيس في عالم النشر بالاضافة الى كونه نافذة الامارات الى المعرفة والابتكار.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.