5 أطعمة تفقد قيمتها الغذائية إذا وضعت في «الثلاجة»

cad9f4ed-66af-4883-954a-ff00281ddd96

كويت تايمز: حفظ الطعام بالثلاجة ليس بالأمر الجيد في جميع الأحوال، فهناك العديد من الأطعمة إذا تم حفظها بالثلاجة تفقد قيمتها الغذائية ومذاقها مما تشكل خطراً على الصحة العامة، لذا نقدم فيما يلي أهم الأطعمة التي يحذر وضعها في الثلاجة للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك:-
1-الخبز:
عند تخزين الخبز في الثلاجة وتعرضه للبرودة يفقد جميع السوائل الموجودة به مما يصبح أكثر صلابة ويصعب تناوله كما تظهر عليه بعض الفطريات.. لذا يجب عدم وضعه بالثلاجة ويمكنك الاحتفاظ به داخل صندوق من الخشب المخصص لحفظ الخبز في المطبخ أو سلة حفظ الخبز وإذا كانت الكمية كبيرة يمكنك وضعه في الفريزر.
2-الموز:
الموز من الفواكه التي تتلف سريعا وخاصة عند تعرضه للرطوبة أو البرودة وعند وضعه في الثلاجة يبدا بعملية التأكسد مما يفسده ويصعب تناوله.
3-التفاح:
كذلك التفاح يتأكسد مع برودة الثلاجة ويفقد قيمته الغذائية العالية كما يؤدى إلى الإصابة بالتسمم الغذائى في بعض الحالات لذا يفضل بوضعه خارج الثلاجة.
4-عسل النحل:
عسل النحل من الأطعمة الصعب حفظها في الثلاجة حيث عن تعريضة للبرودة يتجمد ويصعب تناوله كما يفقد عناصره الغذائية المهمة لصحة الإنسان.. لذا ينصح بتخزينه في درجة حرارة الغرفة حتى يكون طعام صحى ملئ بالفوائد الغذائية وبالنسبة للعسل الأسود ليس هناك أي ضرر في تخزينه بالثلاجة.
5-الطماطم:
عند تعرض الطماطم لبرودة المناخ داخل الثلاجة تفقد مذاقها وقيمتها الغذائية بالإضافة إلى أن الرطوبة تعرضها للتلف سريعا.. لذا ينصح بتخزينها في درجة حرارة الغرفة وعدم شراء كميات كبيرة والاكتفاء بشراء الكمية المناسبة للاستعمال حتى لاتتعرض للخسارة وتكونى مجبرة على التخلص منها وعدم استخدامها.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.