«الداخلية» أكملت استعداداتها الأمنية لدخول رمضان

20190505192734785

أعلنت وزارة الداخلية عن اكتمال استعداداتها الامنية بمناسبة حلول رمضان المبارك، حيث تم استنفار جميع القطاعات الأمنية لمواكبة الشهر الفضيل.
وقال مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري، إنه بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ومتابعة وإشراف وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، فإن المؤسسة الأمنية بجميع قطاعاتها على أهبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الفضيل.
وأضاف الكندري، في تصريح صحافي، إن الوزارة تغتنم المناسبة الكريمة لرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وإلى كافة المواطنين والمقيمين. وأوضح أن الاستراتيجية الموضوعة من قبل القيادة العليا للمؤسسة الأمنية واضحة ومحددة، حيث تم تشكيل فريق عمل من كافة قطاعات المؤسسة الأمنية لاتخاذ كل الإجراءات الأمنية واليقظة المستمرة والحيطة الدائمة، مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود الأمنية لتطبيق القانون والتصدي للمظاهر السلبية التي لا تليق بوجه الكويت الحضاري ولا بالشهر الفضيل.
وأكد أن جميع القطاعات الميدانية اتخذت كافة الاستعدادات المباشرة على أرض الواقع لتنفيذ الاستعدادات الأمنية والمرورية، مع وضع آلية عمل بين المؤسسات الحكومية والأهلية خلال هذا الشهر، وأن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أعدت خطتها التوعوية الشاملة، حيث إن الرسالة الإعلامية تشمل جميع وسائل الإعلام المختلفة والتعاون مع وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى تأمين مختلف المناطق وكيفية توزيع الدوريات المرورية المتحركة والثابتة والراجلة في محيط الأسواق والمجمعات التجارية والطرق والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى استخدام التعزيزات البشرية والآلية بجميع المحافظات لمواجهة أي ظواهر لا تحترم مشاعر الصائمين أو القيم والعادات المرتبطة بهذا الشهر الفضيل.
وأضاف أن هناك حملة إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة «المرئية، المسموعة، المقروءة» وأيضاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، لتوعية المواطنين والمقيمين للقضاء على ظاهرة التسول والتي يستغلها بعض ضعاف النفوس للتكسب والحصول على الأموال بطرق غير شرعية في ظل الأجواء الإيمانية لشهر رمضان الفضيل، تأتي هذه الحملة بالتزامن مع الحملات الأمنية المستمرة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لمراقبة وضبط هؤلاء المتسولين في كافة المحافظات وساحات المساجد والمناطق السكنية وأمام منازل المواطنين، مشيراً إلى أن غرف العمليات تتلقى على مدار الساعة جميع البلاغات على هاتف الطوارئ 112 داعياً الجميع لدعم جهود الأجهزة الأمنية وسرعة الإبلاغ عن أي ظواهر سلبية. وشدد على المواطنين والمقيمين الحفاظ على القيم والعادات واحترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار، حيث أجاز القانون 44 /‏‏‏1968 على معاقبة الجهر بالإفطار بالحبس مدة لا تتجاوز الشهر وغرامة مالية لا تتجاوز 100 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وناشد الكندري أولياء الأمور بضرورة التحلي بالمسؤولية في رعاية ونصح وإرشاد الأبناء، بمراعاة السلوكيات السوية والالتزام بالآداب العامة مع انتهاز فرصة هذا الشهر الفضيل لسمو الجميع بتصرفاتهم وسلوكياتهم، متوجهاً إلى المواطنين والمقيمين بالتهنئة وأن يديم الله نعمة الأمن والأمان على وطننا الحبيب.

أوقات السير في حارة الامان: من 8 صباحاً… إلى 12 ليلاً

حددت الإدارة العامة للمرور أوقات منع سير الشاحنات خلال شهر رمضان المبارك، أثناء فترتي دخول وخروج الموظفين.
وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن سير الشاحنات كالتالي:
أولاً: يمنع سير الشاحنات على جميع الطرق خلال:
فترة دخول الموظفين من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 10:30 صباحاً.
فترة خروج الموظفين من الساعة 12:30 صباحاً حتى الساعة 15:00 مساء.
ثانياً: أوقات السماح بالسير على حارة الأمان (كتف الطريق الأيسر) من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ليلاً.
وأهابت الإدارة بمستخدمي الطريق الالتزام بقواعد وآداب المرور، والتعاون مع رجال الأمن، للعمل على انسيابية الحركة المرورية، والحد من الازدحام لسلامة مستخدمي الطريق.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.