الداخلية: حبس المجاهر.. وصيد «المتسول»

559128_e (3)

صرح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد عبد الله الكندري أنه بناءً على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ومتابعة وإشراف وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام أن المؤسسة الأمنية بجميع قطاعاتها على أهبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الفضيل.
وقالت الداخلية إنها تغتنم هذه المناسبة الكريمة لرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظهما الله ورعاهم وإلى كافة المواطنين والمقيمين.
وأشار الكندري إلى تأمين مختلف المناطق وكيفية توزيع الدوريات المرورية المتحركة والثابتة والراجلة في محيط الأسواق والمجمعات التجارية والطرق والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى استخدام التعزيزات البشرية والآلية بجميع المحافظات لمواجهة أية ظواهر لا تحترم مشاعر الصائمين أو القيم والعادات المرتبطة بهذا الشهر الفضيل.
وأضاف أن هناك حملة إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة (المرئية -المسموعة-المقروءة) وأيضاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك لتوعية المواطنين والمقيمين للقضاء على ظاهرة التسول والتي يستغلها بعض ضعاف النفوس للتكسب والحصول على الأموال بطرق غير شرعية في ظل الأجواء الإيمانية لشهر رمضان الفضيل، تأتي هذه الحملة بالتزامن مع الحملات الأمنية المستمرة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لمراقبة وضبط هؤلاء المتسولين في كافة المحافظات وساحات المساجد والمناطق السكنية وأمام منازل المواطنين، مشيراً إلى أن غرف العمليات تتلقى على مدار الساعة جميع البلاغات على هاتف الطوارئ (112) داعياً الجميع لدعم جهود الأجهزة الأمنية وسرعة الإبلاغ عن أي ظواهر سلبية.
وشدد العميد الكندري على الإخوة المواطنين والمقيمين الحفاظ على القيم والعادات واحترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار حيث أجاز القانون رقم (44/1968) على معاقبة الجهر بالإفطار بالحبس مدة لا تتجاوز الشهر وغرامة مالية لا تتجاوز المائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وفي الختام ناشد العميد الكندري أولياء الأمور بضرورة التحلي بالمسؤولية في رعاية ونصح وإرشاد الأبناء بمراعاة السلوكيات السوية والالتزام بالآداب العامة مع انتهاز فرصة هذا الشهر الفضيل لسمو الجميع بتصرفاتهم وسلوكياتهم، متوجهاً إلى المواطنين والمقيمين بالتهنئة وأن يديم الله نعمة الأمن والأمان على وطننا الحبيب.
من ناحية أخرى، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار جهود المؤسسة الأمنية لحماية الأرواح ومرتادي الطرق والتصدي بكل حزم لأي خروج عن القانون أو أي سلوكيات بيئية خاطئة سواء على الطرق أو الجسور سوف يتم تسيير دوريات شرطة البيئة بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة بشكل يومي وعلى مدار الساعة على امتداد جسر جابر الأحمد لضبط مخالفات رمي المخلفات والرقابة على المخلفات البيئية.
وأضافت أنها ستتعامل بكل حزم لأي خروج عن القانون وذلك بإلقاء المخلفات أو أي سلوكيات خاطئة على الطرق والجسور وسيتم تطبيق المادة 107 و 108 على كل متجاوز أو مخطئ بأنه يحظر في جون الكويت باعتبارها منطقة ذات طبيعة خاصة ممارسة أي نشاط ضار بيئياً وبصفة خاصة تصريف مياه الصرف الصحي أو الصناعي أو إلقاء أي مخلفات بيئية ويعاقب كل من يخالف حكم الفقرة الثالثة من المادة 107 والمادة 108 وفق المادة 149 من قانون حماية البيئة 2014/42وتعديلاته بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف دينار ولا تزيد عن خمسين ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وأهابت بالمواطنين والمقيمين الالتزام والاستخدام السليم للطرق والجسور، مؤكدة أن القانون سيطبق بكل حزم على من يتجاوز أو يخطئ.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.