«التعاون الخليجي» يدين الهجوم الإرهابي على محطتي النفط بالسعودية

615369_e

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بشدة الهجمات الارهابية التي استهدفت محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة (أرامكو) في محافظتي (الدوادمي) و(عفيف) بالرياض بالمملكة العربية السعودية.
ووصف الزياني في تصريح صحفي الهجمات التي قامت بها الميليشيات الحوثية اليوم الثلاثاء باستخدام طائرات بدون طيار مفخخة بأنها اعتداء آثم يبرهن على سعي جماعة الحوثي المستمر لتقويض أمن واستقرار المملكة وترويع الآمنين والإضرار بالمنشآت النفطية فيها.
وأكد أن مثل هذه الاعتداءات الارهابية باستخدام الطائرات المفخخة بدون طيار لن تطال من أمن المملكة واستقرارها ولن تؤثر على امدادات الطاقة العالمية التي تقوم فيها المملكة العربية السعودية بدور بارز وينبغي أن تواجه بموقف حازم من المجتمع الدولي لما تشكله من خطر كبير على المدنيين وتهديد لأمن المنطقة واستقرارها.
وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح اعلن في وقت سابق اليوم ان محطتي ضخ لخط الأنابيب (شرق – غرب) تعرضتا لهجوم من طائرات (درون) بدون طيار مفخخة ونجم عن ذلك حريق في احدى المحطات تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.