وصفات طبيعية بزيت الليمون للبشرة الجافة والدهنية

596235_e

زيت الليمون من الزيوت العطرية ويتسم برائحة نفاذة ولديه قدرة كبيرة على مقاومة البكتيريا التي تنشط على البشرة خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية، كما يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة وكمية من مضادات الأكسدة التي تؤخر من ظهور التجاعيد على البشرة وغيرها من علامات التقدم بالسن مثل البقع البنية.

ووفقًا لموقع cleanbeauty يحتوي زيت الليمون على فيتامينات تجدد البشرة والخلايا الجلدية ويمكن من خلالها عمل الكثير من الوصفات الطبيعية.

زيت والليمون وزيت اللافندر

يمكنك مزج زيت اللافندر مع بعض قطرات من زيت الليمون وترطيب البشرة به فكلا النوعين من هذه الزيوت يوفر الترطيب اللازم لجلدك والرطوبة بداخله.

الطريقة

اخلطي 3 قطرات من زيت الليمون ومعدل قطرتين من زيت اللافندر معًا ثم دلكي برفق البشرة سواء الوجه أو الرقبة والكفين أيضًا، واتركيه على الجلد لمدة 5 دقائق ثم دلكي بشرتك في حركات دائرية لتنظيف المسام، وباستخدام قطعة من القطن الطبي نظفي البشرة بها وتخلصي من الخلايا الميتة والمتراكمة، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

ويمكن تكرار هذه الوصفات الطبيعية البسيطة على البشرة بمعدل مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة، استمري شهرين.

زيت الليمون والشوفان

يفيد الشوفان في تقشير البشرة ويزيل الخلايا والاتساخات المتراكمة على الجلد والتي تسد المسام، ويمكن عمل أحد الوصفات الطبيعية بزيت الليمون والشوفان.

الطريقة

اطحني ملعقة كبيرة من الشوفان وضيفي لها 5 قطرات من زيت الليمون وملعقة صغيرة من الدقيق للعجن، واخلطي جيدا المكونات لتصبح متجانسة، ثم وزيعها على بشرتك جيدًا برفق، واتركيها نحو 10 دقائق ثم افركي الماسك بأصابعك بلطف، واشطفيه بالماء الفاتر، وبعد هذا الماسك يفضل ترطيب بشرتك بالعسل لأن التقشير يمكن أن يتسبب في بعض الجفاف.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.