الملحقة الثقافية الأميركية: برنامج «الفولبرايت» يوطد العلاقات الثقافية مع الكويت

395422cf-133d-4224-8872-350ecb2e0e24

كويت تايمز: أكدت الملحقة الثقافية الأمريكية زينيا باغينيني اليوم أهمية برنامج (الفولبرايت) للمدرسين المساعدين لتدريس اللغات الأجنبية (اف ال تي اي) في توطيد العلاقات الثقافية بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت باغينيني في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ال(الفولبرايت) أحد أنواع برامج التبادل الثقافي التي تستقطب معلمي اللغة الإنجليزية أو المختصين في المجالات المتعلقة بتعليم اللغة للقيام بتدريس اللغة العربية للطلبة الأمريكيين في جامعة أمريكية.
وأضافت ان البرنامج يمتد تسعة أشهر ويموله مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأمريكية معتبرة إياه فرصة “رائعة” للمشاركين في زيادة معرفتهم بالمجتمع والثقافة الأمريكية.
وأوضحت ان المشاركين سيكونون “سفراء للكويت” بنشرهم للثقافة الكويتية في المجتمعات الأمريكية التي سيعملون فيها مضيفة انه “علاوة على عملهم كمدرسين مساعدين لتعليم اللغة العربية سينخرط المشاركون في أنشطة مجتمعية تزيد معرفتهم بالقيم الأمريكية وتساعدهم في نشر الثقافة الكويتية”.
وأعربت عن سعادتها بالتعاون الوثيق مع وزارة التربية الكويتية مؤكدة ان المشاركين سيعودون إلى بلدهم عقب انتهاء البرنامج ولديهم الفرصة لتطبيق المهارات العملية المكتسبة حديثا ونقل خبرتهم مباشرة إلى مؤسستهم التعليمية لنشر الفائدة.
وأشارت إلى الفوائد والخبرات المهنية التي سيكتسبها المعلم الكويتي المشارك في البرنامج من خلال التواصل مع العديد من الأكاديميين والاختصاصيين في مجال تعليم اللغة.
وأضافت ان المشاركين سيكونون على اتصال بالطلبة الأمريكيين وأعضاء هيئة التدريس في المؤسسة التعليمية الأمريكية التي سيعملون بها مما سيساعد في صقل مهارات التدريس لدى المشاركين وزيادة إتقانهم للغة الانجليزية.
ولفتت إلى اكتساب المشاركين في البرنامج مهارات العروض التقديمية ومخاطبة الجماهير عبر تفاعلهم مع المؤسسة التعليمية المضيفة من خلال الأنشطة المنهجية الخارجية ومشاريع التواصل المجتمعي.
وقالت ان المشاركين في البرنامج سيحضرون مؤتمرا تثقيفيا في منتصف العام الدراسي وسيقومون بدراسة مادتين حول الدراسات الأمريكية في الفصل الدراسي الواحد على الأقل في الجامعة التي سيعملون بها مما يشكل فرصة “رائعة” لتعميق معرفتهم بالمجتمع الأمريكي وثقافته.
وتوقعت أن يمول مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأمريكية هذا العام حوالي 100 مشارك في البرنامج من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ممن سيقومون بتدريس اللغة العربية في الجامعات الأمريكية.
ودعت من لديه الرغبة في المشاركة بالبرنامج الى حضور الورشة التعريفية التي ستعقد الصيف المقبل للتعرف على المزيد من التفاصيل حول تجربة التدريس في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضحت البرنامج متوفر للمواطنين الكويتيين من معلمي اللغة الإنجليزية أو الطلبة الكويتيين حديثي التخرج في تخصصات الأدب الإنجليزي أو الصحافة والإعلام “ويجب على المتقدمين للبرنامج تقديم نتائج اختبار (التوفل) بمعدل لا يقل عن 79-80 أو 6ر0 في اختبار (الآيلتس)”.
وقالت ان تقديم الطلبات عبر الرابط الإلكتروني المتوفر على مواقع السفارة الأمريكية وعلى حساب (@usembassyq8) في موقعي التواصل الاجتماعي (تويتر) و(إنستغرام) وستقوم السفارة بمخاطبة المرشحين الأمثل فقط للبرنامج لإجراء المقابلات الشخصية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.