فتح باب الاستثمار في المقاصف المدرسية للشباب الكويتي

وزارة-التربية

كويت تايمز: أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عن مبادرة من الوزارة لفتح باب الاستثمار في المقاصف المدرسية للشباب الكويتيين أصحاب المشاريع الصغيرة بهدف توفير فرص العمل لهم في نحو 800 إلى 1000 مقصف. وأعلن العيسى في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه أمس مع وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح وعدد من الشباب أصحاب هذه المشاريع عن «تشكيل لجنة من وزارتي التربية والشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب لوضع آلية تخص هذا العمل وعلى ضوئها يتم البدء به ليدخل حيز التنفيذ» مشيراً إلى«الاتفاق على تقديم تصور كامل للمشروع خلال شهر سبتمبر المقبل ومن ثم يكون التنفيذ سواء خلال العام الدراسي الحالي أم المقبل».

وشدد العيسى على«ضرورة إشراك الشباب الكويتيين في المشاريع وفتح فرص عمل لهم في مقاصف وزارة التربية في مدارس التعليم العام» مؤكداً«الحاجة إلى توفير فرص عمل لفئة الشباب الذين يعتبرون مهمشين في مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة وفتح أبواب الاستثمار لهم مؤكداً انه في حال نجاح الفكرة سيتم فتح المجال للشباب في مشاريع تربوية أخرى». من جانبها شكرت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح مبادرة الوزير العيسى في ادارة تلك المقاصف، مبينة استدعاء جميع الشباب الكويتي العاملين في مجال التغذية ومن لديهم مشروعات صغيرة في هذا المجال وذلك بجهود وزارة التربية وهيئة التغذية لافتة إلى«إمكانية مساهمة هؤلاء الفئة من الشباب في التنمية حيث اتيحت لهم (أمس) للمشاركة في اجتماع مفتوح لمناقشة أمور تخطيطية وتنفيذية التي سيتم من خلالها وضع خطة متكاملة وجدول زمني لتنفيذ هذه الخطة على أرض الواقع وبصفة مستعجلة ومستدامة». وأوضحت الصباح ان«تواجدها في الاجتماع كان بصفتها ممثلة لوزارة الدولة لشؤون الشباب التي يعتبر دورها الأساسي هو توجيهي وتنسيقي واستراتيجي غير تنفيذي».

ولفتت الزين إلى أن«الوزارة لديها مشاريع متعددة من أهمها مشروع(مباراتنا) الذي تم من خلاله استقطاب أكثر من مليون شاب وشابة هذا العام، كما تم من خلاله أيضاً دعم 400 مشروع في 8 مجالات، بالاضافة إلى مشاريع أخرى استقطبت كوادر شبابية قادرة على وضع حلول لأهم القضايا الشبابية التي تواجهها البلد».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.