السفارة في سراييفو تجدد دعوة السياح الكويتيين إلى مراعاة نظم الإقامة

546037_Foreign-Ministry2_-_Qu65_RT728x0-_OS445x315-_RD445x315-

كويت تايمز: جددت سفارة الكويت لدى البوسنة والهرسك اليوم الثلاثاء دعوتها السياح الكويتيين إلى مراعاة النظم واللوائح والقوانين في البلاد، لا سيما فيما يتعلق بمدة الإقامة على أن لا تتجاوز 90 يوما خلال ستة شهور تحسب من يوم الدخول الأول.

وذكرت السفارة في بيان أنه في حال قدوم القاصر الذي لا يتجاوز عمره 14 سنة من غير مرافقة ولي الأمر يلزم إحضار موافقة خطية من ولي الأمر يسمح فيها بالسفر الى البوسنة والهرسك.

واضافت أنه يجب على الأجنبي الذي ينوي الإقامة في البوسنة والهرسك لمدة تتجاوز ثلاثة أيام إبلاغ إدارة الأجانب أو مخفر الشرطة بعنوان السكن لتجنب العواقب القانونية.

ونصحت السفارة بحمل جواز السفر في حال الخروج من حدود منطقة سراييفو، مشيرة الى أنه في مغادرة البوسنة والهرسك يسمح بإخراج مبلغ لا يجاوز 2500 يورو من غير مستند يبرهن على مصدر المبلغ وما جاوز ذلك يلزم بيان مصدره بشرط الا يجاوز المبلغ الإجمالي خمسة آلاف يورو.

كما نصحت السفارة بعدم إحضار مبالغ نقدية كبيرة أو مجوهرات ثمينة وفي حال إحضارها لا بد من إبراز إثباتات تؤكد مصدر هذه المقتنيات كما تنصح بإزالة العلامات من الأغراض الشخصية الجديدة حتى لا يتم اعتبارها بضاعة تجارية.

وأوضحت انه لدى استئجار سيارة يرجى التأكد من وجود عقد واضح يبين الحقوق والواجبات وكذلك التأمين الشامل للسيارة مع اتباع التعليمات في حال حدوث العوارض أو الحوادث المرورية.

ونصحت السفارة ايضا بعدم حمل مبالغ نقدية كبيرة والاكتفاء بالحاجة اليومية تجنبا لوقوع السرقات والاختلاسات وكذلك الحذر من إبراز الممتلكات الثمينة في الأماكن العامة وتجنب منح المال للمتسولين وعدم السماح لهم بالإحاطة أو الملامسة تجنبا للمشكلات.

وأشارت الى انه في حال استقدام العمالة المنزلية من الكويت فلا بد من وجود عقد سكن وفي حالة امتلاك عقار بالبوسنة فلا بد من عمل دعوة من الشركة التي مسجل عليها العقار، موضحة ان ذلك يستغرق فترة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام.

وشددت السفارة على ضرورة ان تغطي تأشيرات الخدم فترة الزيارة المسموح بها تجنبا للعواقب القانونية والغرامات المالية المترتبة على ذلك.

كما نبهت على ضرورة عدم ترك الأطفال بلا مراقبة والالتزام بممارسة الشعائر الدينية في الأماكن المخصصة لها.

وفي سياق متصل أكدت السفارة على ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين المتعلقة بالشركات التجارية والقيام بكل ما يلزم بإدارة الشركة بالصورة القانونية مثل استكمال اجراءات تسجيل الشركة وعدم فتح الشركات عن طريق التوكيلات من غير الحضور إلى البوسنة والهرسك واستيفاء الاجراءات الضريبية وغيرها من الاجراءات.

واوضحت ان هذه الاجراءات تتضمن رواتب الموظفين ونقل الأملاك على رأس مال الشركة واستكمال عمليات البيع والشراء داعية في الوقت نفسه الى تجنب التعامل نقدا بكل ما يتعلق بالشركة كما يلزم على كل شركة تجارية أن تقوم بالنشاط التجاري باستمرار.

واكدت السفارة في هذا السياق أن الوكالة أو العقد بالتصرف غير القابل للعزل لا يعني ضمان حق التملك وأنه حتى اليوم لم تحدث اي تغير متعلق بتملك الكويتيين في البوسنة والهرسك.

وقالت السفارة انه في حال فقدان جواز السفر او حدوث اي امر طارئ يرجى الابلاغ فورا بالاتصال على رقم هاتف السفارة التالي: (0038733569020).

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.